اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - إقلاع أول رحلة ركاب منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا

 

 

أخبار عالمية - إقلاع أول رحلة ركاب منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا
أخبار عالمية - إقلاع أول رحلة ركاب منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - إقلاع أول رحلة ركاب منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 18 يوليو 2018 11:35 صباحاً

اللوتس الاخبارية - أقلعت أول رحلة تجارية من إثيوبيا إلى إريتريا، منذ 20 عامًا، اليوم، بحسب ما أعلنت شركة خطوط الطيران الإثيوبية عبر موقعها الإلكتروني، بعد إعلان الدولتين انتهاء حالة الحرب بينهما ودخولهما عملية سلام.

وأعلنت شركة الطيران الإثيوبية، أن احتفالًا سبق الرحلة "آي تي 0312" إلى أسمرة، التي أقلعت من مطار بولي الدولي، ووصفها الرئيس التنفيذي للشركة تولد جيبر مريم، بأنها حدث فريد في تاريخ إثيوبيا وإريتريا.

ودفع الطلب المتزايد عملاق النقل الجوي الإفريقي إلى تسيير رحلة ثانية بفارق 15 دقيقة. وقال جيبر مريم، إن تسييرنا لرحلتين في وقت واحد يدل على حماسة الناس.

وقال مراسل وكالة "فرانس برس"،الذي تواجد على متن الرحلة الثانية، إنه تم تقديم الشمبانيا في كل الدرجات كما وُزعت الورود قبل الإقلاع، وكانت إريتريا تشكل الجزء الساحلي من إثيوبيا بمرفأيها عصب ومصوع، قبل أن تعلن استقلالها في العام 1993، إثر طرد القوات الإثيوبية من أراضيها في 1991.

وأدى خلاف حول ترسيم الحدود إلى نشوب حرب بينهما استمرت من 1998 إلى عام 2000، وأدت إلى مقتل 80 ألف شخص، قبل أن يتحول النزاع بينهما إلى حرب باردة.

والشهر الماضي، أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي الإصلاحي آبي محمد، بشكل مفاجئ أن إثيوبيا ستلتزم بقرار أصدرته في 2002 لجنة تدعمها الأمم المتحدة، حول ترسيم الحدود بين البلدين، ممهدًا بذلك الطريق أمام التوصل إلى سلام بين البلدين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - إقلاع أول رحلة ركاب منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - إقلاع أول رحلة ركاب منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - تياجو ألكانتارا يقترب من العودة إلي برشلونة