اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - كوريا الجنوبية وكندا تناقشان قضية كوريا الشمالية والتعاون بين البلدين

 

 

أخبار عالمية - كوريا الجنوبية وكندا تناقشان قضية كوريا الشمالية والتعاون بين البلدين
أخبار عالمية - كوريا الجنوبية وكندا تناقشان قضية كوريا الشمالية والتعاون بين البلدين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - كوريا الجنوبية وكندا تناقشان قضية كوريا الشمالية والتعاون بين البلدين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:17 صباحاً

اللوتس الاخبارية - أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية اليوم "الخميس" أن عددا من كبار الدبلوماسيين في كوريا الجنوبية وكندا ناقشوا سبل تعزيز التعاون في عدد من المجالات، ومن بينها القضية النووية بكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الوزارة أن يون سون-كو نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي عقد اجتماعا استراتيجيا أمس "الأربعاء" بمدينة أوتاوا الكندية مع نظيره الكندي دونالد بوبياش المسؤول عن شؤون آسيا والمحيط الهادي بوزارة الخارجية الكندية.

وتبادل الدبلوماسيان وجهات النظر حول العلاقات المتقدمة بين الكوريتين في أعقاب قرار كوريا الشمالية بالمشاركة في دورة الألعاب الشتوية القادمة التي ستقام في الشطر الجنوبي خلال الفترة من 9 إلي 25 فبراير الجاري، كما اتفقا على مواصلة التنسيق الوثيق بين بلديهما في التعامل مع القضية النووية الخاصة بكوريا الشمالية.

وأضافت الوزارة أن الدبلوماسيين تعهدا بتعزيز التعاون في القضايا العالمية الأخرى كالتنمية وتغير المناخ والأمن الإلكتروني، وكذلك المساعدات الإنسانية .

وأكدت الوزارة أن اللقاء الاستراتيجي الذي يعقد باستمرار مع كندا منذ عام 2014 يعتبر فرصة جيدة للبلدين لتعزيز تعاونهما في مختلف المجالات، بما في ذلك القضايا الإقليمية والعالمية المعلقة والجارية.

يأتي اللقاء في ظل استعداد كوريا الشمالية لإرسال رياضيين للمشاركة في أولمبياد بيونج تشانج ، وكان قرار المشاركة قد جاء بعد عدة جولات من المحادثات بين الكوريتين ، والتي استؤنفت بعد انقطاع دام أكثر من عامين بسبب تواصل استفزازات الشمال الصاروخية والنووية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - كوريا الجنوبية وكندا تناقشان قضية كوريا الشمالية والتعاون بين البلدين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - كوريا الجنوبية وكندا تناقشان قضية كوريا الشمالية والتعاون بين البلدين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - اليونان تحذر تركيا: "ردنا لن يكون سلميا"
التالى أخبار عالمية - اليمن.. قوات التحالف تبدأ "عملية الفيصل" بوادي المسيني لتطهيره من جيوب القاعدة