اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار العالم - هيلي: الانشطة الاممية ضد الاستيطان غير مشروعة و"هوس بمعاداة اسرائيل"

 

 

أخبار العالم - هيلي: الانشطة الاممية ضد الاستيطان غير مشروعة و"هوس بمعاداة اسرائيل"
أخبار العالم - هيلي: الانشطة الاممية ضد الاستيطان غير مشروعة و"هوس بمعاداة اسرائيل"

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العالم - هيلي: الانشطة الاممية ضد الاستيطان غير مشروعة و"هوس بمعاداة اسرائيل"
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:23 صباحاً

اللوتس الاخبارية - رام الله - دنيا الوطن
استهجنت نيكي هيلي مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، إعلان المنظمة الدولية أمس الأربعاء، أنها تتحقق من أنشطة 206 شركات تعمل في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67، والتي يعتبرها القانون الدولي غير مشروعة، مؤكدة ان هذا الجهد يتجاوز صلاحيات المنظمة الدولية وانه مضيعة للوقت والموارد، ودليل على الهوس بمعاداة اسرائيل.

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت الأربعاء أنها تتحقق من أنشطة 206 شركات تعمل في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في إجراء تخشى الدولة العبرية أن يمهد الطريق أمام إعداد "قائمة سوداء" بأسماء هذه الشركات لفرض مقاطعة دولية عليها.

وأعد التقرير بموجب قرار تبناه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في آذار/مارس 2016 باقتراح من باكستان باسم منظمة التعاون الإسلامي، ويطلب من المفوض السامي إعداد قاعدة بيانات بكل الشركات المنخرطة في أنشطة على صلة ببناء المستوطنات وتطويرها وصيانتها، على أن يتم تحديث هذه القاعدة سنويا.

وفي السياق قالت هيلي: "على الرغم من أننا ننوه بحكمتهم في الامتناع عن نشر أسماء هذه الشركات، إلا أن نشر التقرير هو تذكير بهوس المجلس بمعاداة إسرائيل".

وأكدت المندوبة الأمريكية أن بلادها ستستمر في التصدي بكل قوة للأطراف الضالعة في معاداة إسرائيل، وستواصل اقتراح الإصلاحات التي يحتاج إليها المجلس بشدة.

وبحسب التقرير الذي نشرته المفوضية فإن 143 من الشركات الـ206 لها مقار في إسرائيل أو في المستوطنات، و22 في الولايات المتحدة، و7 في ألمانيا و5 في هولندا و4 في فرنسا.

وكان سفير اسرائيل لدى الامم المتحدة داني دانون وصف نشر هذا التقرير  بأنه "معيب"، مؤكدا أن الدولة العبرية ستواصل العمل لوقف نشر هذه اللائحة السوداء.

وكان يفترض نشر أول تقرير يتضمن أسماء الشركات المعنية في آذار/مارس 2017، لكن نظرا لحجم المهمة، حصل مكتب المفوض السامي على تمديد حتى نهاية السنة، على أن يعرض أمام المجلس في آذار/مارس 2018.

ولا يتضمن التقرير الصادر الأربعاء قائمة بالشركات المعنية، وانما يفصل منهجية عمل الأمم المتحدة، في حين قالت المفوضية أنها تمكنت من الاتصال ب64 من اجمالي الشركات، نظراً لمحدودية مواردها.

وقال مكتب المفوضية إنه حصل على موارد محدودة للقيام بمهمته ولا يزال يتعين عليه الاتصال بـ 142شركة.

وقال المكتب: "ما أن تنهي المفوضية الاتصال بكل الشركات المئتين والست وبموجب ردها أو عدم ردها، فإنها تعتزم نشر أسمائها"، لكنه يحتاج من اجل إتمام قاعدة البيانات إلى "مزيد من الموارد".

وفي حين يعتبر القانون الدولي الاستيطان في الأراضي غير مشروع فإن القسم الأكبر من المجتمع الدولي يرى في المستوطنات الإسرائيلية عقبة في طريق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العالم - هيلي: الانشطة الاممية ضد الاستيطان غير مشروعة و"هوس بمعاداة اسرائيل" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العالم - هيلي: الانشطة الاممية ضد الاستيطان غير مشروعة و"هوس بمعاداة اسرائيل"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دنيا الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

التالى أخبار عالمية - الناتو يطالب روسيا الأمتثال للقانون الدولي لاستئناف التعاون