اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - روسيا أعدت مفاجأة كبرى للولايات المتحدة

 

 

العالم الأن - روسيا أعدت مفاجأة كبرى للولايات المتحدة
العالم الأن - روسيا أعدت مفاجأة كبرى للولايات المتحدة

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - روسيا أعدت مفاجأة كبرى للولايات المتحدة
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 05:38 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تحت عنوان "انسوا "السيل الشمالي-2": روسيا أعدت مفاجأة كبرى للولايات المتحدة"، كتبت آنّا كوروليوفا، في "إكسبرت أونلاين"، حول حرب الغاز التي أعلنتها الولايات المتحدة ضد روسيا.

وجاء في المقال: بعد محادثاته مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الاتحاد الأوروبي وافق على زيادة واردات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة.

وحينها، أفلت ترامب عبارة، هي، وفقا للشريك الإداري لمجموعة الخبرة Veta، ايليا جارسكي، الأكثر إثارة للاهتمام وإثارة للجدل في الوقت نفسه. قال ترامب: "لدينا وفرة من هذا الغاز الطبيعي المسال".. هذه العبارة خدعة صافية. فالآن، يقوم مصنع  Sabine Passالكبير وحده بتوريد الغاز المسال إلى السوق الخارجية، بطاقة 14 مليون طن فقط. وفي العام الماضي وحده، تم الترخيص لـ 14 شركة، بطاقة إجمالية قدرها 153 مليون طن للتصدير. ولكن، لم يتم حتى الآن البدء في بناء معظم هذه المصانع.

ووفقا لجارسكي، ريثما يتم تشغيل خطوط الإنتاج الجديدة للغاز الطبيعي المسال، سينمو في ألمانيا والدول الأوروبية الأخرى الطلب على الغاز. كما أن استثمارات الولايات المتحدة في البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال يجب أن تسترجع النفقات، وينبغي أن يتم ذلك عبر تصدير الوقود إلى الأسواق الأجنبية. وفي حين أن الغاز الطبيعي المسال المرتفع الثمن يصل إلى آسيا دون أي مشاكل، في ظل غياب البدائل، فإن الأمر في أوروبا مختلف، حيث خطوط النفط والغاز من البلدان المجاورة ممدودة منذ أكثر من نصف قرن.

الغاز الطبيعي المسال، مع الأخذ في الاعتبار تكلفة التسييل والنقل والخدمات اللوجستية وإعادة التحويل، أكثر تكلفة بـ 1.5 مرة من غاز الأنابيب، ولن يتغير شيء مع مرور الوقت. فهو ببساطة لا يمكن أن يكون أرخص من حيث المبدأ. أوروبا، بحاجة إلى الغاز الرخيص، لأن الغاز المرتفع الثمن طريق مباشر لزيادة التضخم، وإبطاء النمو الاقتصادي، والحد من القدرة التنافسية للمنتجات ذات القيمة المضافة العالية.

ولكي تكون المنتجات الأوروبية قادرة على منافسة نظيرتها الآسيوية والأمريكية، تحتاج أوروبا إلى مورد مستقر للطاقة الرخيصة. وللأسف، فإن الولايات المتحدة الأمريكية لا تستطيع بعد لعب هذا الدور. ويتساءل جارسكي: هل ستزيد الولايات المتحدة وجودها في السوق الأوروبية؟ نعم، سوف تفعل. هل ستستطيع إزاحة "غازبروم"؟ لا، فرص ذلك ضئيلة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - روسيا أعدت مفاجأة كبرى للولايات المتحدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - روسيا أعدت مفاجأة كبرى للولايات المتحدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - تياجو ألكانتارا يقترب من العودة إلي برشلونة