اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - لماذا تتمتع ملكات النحل بذاكرة قوية؟

 

 

العالم الأن - لماذا تتمتع ملكات النحل بذاكرة قوية؟
العالم الأن - لماذا تتمتع ملكات النحل بذاكرة قوية؟

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - لماذا تتمتع ملكات النحل بذاكرة قوية؟
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 04:23 مساءً

اللوتس الاخبارية - اكتشف علماء الأحياء الصينيون أن لدى ملكة النحل ذاكرة خاصة وقدرة على إدراك واستيعاب المعلومات الجديدة.

ونشرت صحيفة "China Daily" أن العلماء أرجعوا السبب في تفوق الملكة على بقية النحل إلى طبيعة الغذاء الذي يقدم لها منذ ولادتها.

وقال الباحث، كينغ تانغ، من حديقة شيشوانغباننا للغابات الاستوائية (جنوب غرب الصين)، إن "ملكات النحل يمتلكن ذاكرة قوية منذ اليوم الخامس لولادتهن، تعادل ذاكرة النحلات العاملات اللواتي يبلغن من العمر 20 إلى 25 يوما، والسبب يعود إلى التغذية الخاصة والرعاية التي يحظين بها من عمر اليرقات".

وتحافظ ملكات النحل على قدراتهن المعرفية المتميزة طوال حياتهن، بحسب الباحثين، على عكس نظيراتهن من النحلات العاملات.

وقد أظهر تحليل الحمض النووي التميز بين النحلات العاملات والنحلات الملكات وكل ذلك بفضل غذاء ملكات النحل الذي يمدهن بأفضل المواد المفيدة لعمل الذاكرة، ويقوي قدراتهن الاستيعابية.

المصدر: تاس

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - لماذا تتمتع ملكات النحل بذاكرة قوية؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - لماذا تتمتع ملكات النحل بذاكرة قوية؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار عالمية - تياجو ألكانتارا يقترب من العودة إلي برشلونة