اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - ترامب وإيران يتسببان في أزمة نفط عالمية

 

 

أخبار عالمية - ترامب وإيران يتسببان في أزمة نفط عالمية
أخبار عالمية - ترامب وإيران يتسببان في أزمة نفط عالمية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - ترامب وإيران يتسببان في أزمة نفط عالمية
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 14 يونيو 2018 12:28 مساءً

اللوتس الاخبارية - ألقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باللوم على منظمة تصدير النفط العالمية بسبب ارتفاع الأسعار، لكن إيران ردت بأن الخطأ يعود إلى رئيس الولايات المتحدة الذي انسحب فجأة من الصفقة النووية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "إندبندنت"، قال دونالد ترامب عبر منصته المفضلة "تويتر" إن أسعار النفط مرتفعة للغاية، هاهي "أوبك" مرة أخرى، هذا ليس جيدا.

وصرح ممثل إيران في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، حسين كاظم بور، بأنه لا يمكن فرض عقوبات على عضوين مؤسسين في "أوبك" ثم تستمر في إلقاء اللوم على المنظمة لتقلب الأسعار.

وأشارت الصحيفة إلى أن أسعار النفط قد ارتفعت بنسبة 60% خلال العام الماضي، بعد أن بدأت اوبك وروسيا، ومصدر آخر، في خفض الإمدادات في 2017.

وكان الاتفاق النووي الإيراني حدثا ضخما، وذلك لتوقيعه مع 6 دول كبرى، وهي روسيا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا والصين، وكان ينص على تخفيف العقوبات الموقعة ضد إيران في مقابل تنازل الأخيرة عن تطوير أسلحتها النووية.

انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاقية وخططت لتوقيع عقوبات جديدة على إيران، كما عاقب ترامب أيضا فنزويلا، وسط الاضطرابات السياسية حيث رفض الرئيس نيكولاس مادورو ترك منصبه واحترام نتائج الانتخابات، كما حظرت الولايات المتحدة بعض المواطنين الفنزويليين من السفر إليها.

ونتيجة للعقوبات الأمريكية عقب الانسحاب من الاتفاق، توقف العملاء الأوروبيون والآسيويون عن استيراد النفط الإيراني، وتوقفوا عن التعامل معه.

وارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة إلى ما يقرب من 3 دولارات للجالون خلال ذروة موسم السفر في الصيف ، ولا تزال أقل من 4 دولارات للجالون خلال فترة الركود الكبير 2007-2009.

وتجتمع أوبك في الفترة من 22 إلى 23 يونيو في فيينا ، لمناقشة المنتجين على الأرجح لرفع الإنتاج، حتى لا تتفاقم الأمور مع نهاية العام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - ترامب وإيران يتسببان في أزمة نفط عالمية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - ترامب وإيران يتسببان في أزمة نفط عالمية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - وزير تركي: الأمم المتحدة وثقت عدم اعتراف إسرائيل بالقوانين
التالى أخبار عالمية - انتشال 38 جثة من أنقاض المحلة القديمة في الموصل قتلوا على يد "داعش"