اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - مناقشات داخل البرلمان الإيراني ردًا على اقتراح ترامب لقاء قيادات إيرانية دون شروط

 

 

أخبار عالمية - مناقشات داخل البرلمان الإيراني ردًا على اقتراح ترامب لقاء قيادات إيرانية دون شروط
أخبار عالمية - مناقشات داخل البرلمان الإيراني ردًا على اقتراح ترامب لقاء قيادات إيرانية دون شروط

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - مناقشات داخل البرلمان الإيراني ردًا على اقتراح ترامب لقاء قيادات إيرانية دون شروط
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 08:23 مساءً

اللوتس الاخبارية - مناقشات داخل البرلمان الإيراني ردًا على اقتراح ترامب لقاء قيادات إيرانية دون شروط

07:35 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

طهران (د ب أ)

أثار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن استعداده للاجتماع مع القيادة الإيرانية، بما في ذلك الرئيس حسن روحاني، في أي وقت، وبدون شروط مسبقة، موجة من المناقشات الساخنة داخل جنبات البرلمان الإيراني اليوم الثلاثاء.

وقال علي مطهري النائب الثاني لرئيس البرلمان الإيراني "إن الحديث مع ترامب الآن سيكون بمثابة استسلام مهين".

ومع ذلك، رأى حشمت فلاحت باشا، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأمر بطريقة مختلفة، وقال "يتعين على المرء الآ يجعل المرء ، من حيث المبدأ المحادثات الايرانية الامريكية موضوعا محرما".

ووضع حميد أبو طالبي مستشار الرئيس الإيراني اليوم الثلاثاء، شرطين مسبقين في رد فعل أولي على إعلان ترامب حيث قال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أولاً ، يتعين على ترامب أن يلغي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق المدعوم دولياً مع إيران بشأن برنامج أسلحتها النووية ، وثانياً، يتعين عليه أيضاً تعليق العقوبات الجديدة ضد طهران قبل أي محادثات.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عنه القول في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "من يؤمنون بالحوار وسيلة لحل الخلافات في المجتمعات المتحضرة، ينبغي عليهم أن يلتزموا بأدواتها أيضا : فاحترام الشعب الإيراني وخفض التصرفات العدائية وعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي من شأنها تمهيد الطريق غير المعبد الراهن".

وقال ترامب أمس: "إذا كانوا يريدون الاجتماع، فإنني سألتقي بهم في أي وقت يريدونه ... سوف ألتقى مع أي شخص ... أعتقد أن هذا هو الفعل المناسب ... بدون شروط مسبقة".

وجائت هذه التصريحات بعدما شهدته الفترة الماضية من تراشق بين واشنطن وطهران بشأن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني. وتستعد الولايات المتحدة لفرض عقوبات جديدة على طهران، كما تسعى للضغط على إيران عن طريق منع الدول الأخرى من شراء النفط منها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - مناقشات داخل البرلمان الإيراني ردًا على اقتراح ترامب لقاء قيادات إيرانية دون شروط ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - مناقشات داخل البرلمان الإيراني ردًا على اقتراح ترامب لقاء قيادات إيرانية دون شروط" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار عالمية - «مروان»: 30 حالة وفاة بين الحجاج المصريين حتى الآن
التالى العالم الأن - مقتل مصمم قنبلة "المؤخرة" التي استخدمت في محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف