اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - السعودية: استهداف ناقلة النفط يؤكِّد خطر الحوثيين على الأمن الدولي

 

 

أخبار عالمية - السعودية: استهداف ناقلة النفط يؤكِّد خطر الحوثيين على الأمن الدولي
أخبار عالمية - السعودية: استهداف ناقلة النفط يؤكِّد خطر الحوثيين على الأمن الدولي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - السعودية: استهداف ناقلة النفط يؤكِّد خطر الحوثيين على الأمن الدولي
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 08:23 مساءً

اللوتس الاخبارية - السعودية: استهداف ناقلة النفط يؤكِّد خطر الحوثيين على الأمن الدولي

07:35 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

الرياض (د ب أ)

أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، أن استهداف عناصر جماعة أنصار الله الحوثية، المسنودة من إيران، لناقلة النفط السعودية "يؤكِّد خطرهم على الأمن الدولي"، مشيرا إلى أن "تهديدات ناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية في مضيق باب المندب".

وقال وزير الإعلام السعودي، عواد العواد، في بيانه عقب الجلسة الاسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مدينة نيوم بمنطقة تبوك، شمال غرب المملكة، أنَّ المجلس استعرض عددًا من التقارير حول مختلف القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكّد المجلس أن "الهجوم الإرهابي الذي تعرَّضت له إحدى ناقلات النفط السعودية بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران والذي باء بالفشل، يثبت بما لا يدع مجالًا للشك خطر هذه الميليشيات ومن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي".

وشدَّد المجلس "على أن تهديدات ناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر"، داعيا في نفس الوقت إلى "أهمية تسليم محافظة الحديدة ومينائها للحكومة اليمنية الشرعية لمنع استخدامه قاعدة عسكرية تنطلق منها الهجمات الإرهابية ضد خطوط الملاحة والتجارة العالمية".

واستهدف الحوثيون ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، الاربعاء الماضي ، وأعلنت المملكة تعليق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة عبره آمنة.

ويربط باب المندب البحر الأحمر من الجنوب بالمحيط الهندي، حيث يقع في منتصف المسافة بين السويس ومومباي، ويحده اليمن من الشرق وإريتريا وجيبوتي من الغرب، ويكتسب المضيق أهمية في عالم النفط من كمية النفط المارة به، التي تقدر بحدود 3.5 مليون برميل يوميا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - السعودية: استهداف ناقلة النفط يؤكِّد خطر الحوثيين على الأمن الدولي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - السعودية: استهداف ناقلة النفط يؤكِّد خطر الحوثيين على الأمن الدولي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق العالم الأن - السيسي يقر إنشاء "صندوق مصر السيادي"
التالى العالم الأن - سفيرة مونديال 2018: أنا مستعدة لأن أصبح سفيرة مونديال قطر 2022