اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - مسئولون أمريكيون عن صفقة القرن: قاعدة تفاوض والعرب لن يتخلون عن فلسطين

 

 

أخبار عالمية - مسئولون أمريكيون عن صفقة القرن: قاعدة تفاوض والعرب لن يتخلون عن فلسطين
أخبار عالمية - مسئولون أمريكيون عن صفقة القرن: قاعدة تفاوض والعرب لن يتخلون عن فلسطين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - مسئولون أمريكيون عن صفقة القرن: قاعدة تفاوض والعرب لن يتخلون عن فلسطين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 14 يونيو 2018 01:01 مساءً

اللوتس الاخبارية - مسئولون أمريكيون عن صفقة القرن: قاعدة تفاوض والعرب لن يتخلون عن فلسطين

12:53 م الخميس 14 يونيو 2018

كتب – محمد الصباغ:
تحدث عدد من المسئولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول خطته من أجل السلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقالوا إنها ليست أشبه بعرض على الأطراف قبوله أو رفضه كما هو، بل قواعد لمفاوضات مباشرة بين الطرفين.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن المسئولين بالبيت الأبيض قالوا على مدار الأسبوع الماضي إن الخطة سيتم الإعلان عنها قريبًا، وأن الإدارة الأمريكية تأمل في أن تكون قادرة على مشاركتها مع الرأي العام العالمي وليس مع القادة في المنطقة فقط.

وصفت الخطة بـ"صفقة القرن" من الجانب الأمريكي و"صفعة القرن" من جانب فلسطينيين، وقال المسئولون لهآرتس إن التقارير حول طرحها بنهاية شهر رمضان الكريم ليست صحيحة. وقال أحد المسئولين للصحيفة العبرية: "نأمل أن نعلنها في المستقبل القريب، لكن لن يكون ذلك فورًا عقب شهر رمضان".

وأضاف: "أولويتنا هو أن يكون الإعلان في اللحظة المناسبة، ولذلك يكون الراغبين في إفشالها لديهم أقل فرصة ممكنة لتنفيذ أضرارهم".
وفي وقت أشارت فيه تقارير إلى أن خطة السلام هي اتفاق نهائي سيكون على كل طرف من الفلسطينيين والإسرائيليين القبول به أو رفضه، نفى المسئولون الأمريكيون هذا الأمر واعتبروها تقارير غير دقيقة.

وأوضح أحد المسئولين "طالما قلنا أننا لا نريد فرض اتفاق. لذلك عرض خطة بمنطق اقبلوها أو ارفضوها ليست مناسبًا". وعلى لسان مسئول ثان نقلت هآرتس: "نحن وسطاء. سيكون من الغرور أن نفترض أننا نعلم أكثر من أي شخص آخر. بنهاية اليوم، الجانبان في حاجة إلى التفاوض والوصول إلى اتفاق. نريد مساعدتهم للوصول إلى هذه النقطة، لكن لا يمكننا بناء الاتفاق لهم".
وانتقد المسئولون الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسبب موقفه الرافض مؤخرًا لوساطة الإدارة الأمريكية، والذي جاء بعد إعلان الرئيس الأمريكي القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي في ديسمبر الماضي.
وقال مسئول آخر: "نتوقع ان يكون هناك انتقادات للخطة، لكننا مندهشون من أن عباس لن يلتفت إليها من الأساس. سيكون من العار للفلسطينيين أن ترفض القيادة الفلسطينية المشاركة في خطة السلام".
لكن في نفس الوقت أكد المسئولون الأمريكيون أنهم لا يريدون تخطي عباس أو الحديث مع أي شخصيات فلسطينية أخرى. وأضاف: "لا نحاول الحديث مه أي سياسيين فلسطينيين إلا عباس. هو العنوان المناسب، وهو الشخص الذي نأمل في العمل معه".
وأبرز الأمريكيون في تصريحاتهم لهآرتس أنهم تشجعوا بعد علامات التقارب بين الدول العربية وإسرائيل، لكنهم أضافوا أنهم لا يمتلكون أي خيالات حول تخلي العالم العربي عن الفلسطينيين. وقال أحد المسئولين "لن يفعلوا ذلك".
ولم يفصح المسئولون عن تفاصيل محددة حول الخطة لهآرتس، ولكن قالوا إنهم قريبون من إنهائها. ومن المقرر أن يسافر مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر إلى المنطقة في الأسبوع المقبل مع مبعوث ترامب الخاص إلى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات، من أجل مناقشة الخطة مع قادة دول إسرائيل ومصر والسعودية وربما دول أخرى.
وبعد القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج اون في سنغافورة، قال أحد المسئولين لهآرتس إن هذه القمة أظهرت كيف يمكن للأمور أن تتغير بشكل غير متوقع، وكيف تتغير المواقف الحادة وتتعدل.
لايزال اتفاق السلام في الشرق الأوسط هو الأولوية بالنسبة للرئيس الأمريكية، وصرح أحد المسئولين: "الرئيس لديه نفس الالتزام نحو القضية كما الأمر في أزمة كوريا الشمالية".
وحينما سألت هآرتس المسئولين حول ما إذا كان النجاح في القمة الكورية سوف يجعل الاهتمام الأمريكي بالسلام في الشرق الأوسط يتراجع، أكد أحدهم أن ذلك لن يحدث.
وصرح: "الرئيس شيد برج ترامب، وماذا فعل بعد ذلك. استمر وبنى خمسة أبراج أخرى. ترامب لا يتوقف عند أمر واحد".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - مسئولون أمريكيون عن صفقة القرن: قاعدة تفاوض والعرب لن يتخلون عن فلسطين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - مسئولون أمريكيون عن صفقة القرن: قاعدة تفاوض والعرب لن يتخلون عن فلسطين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - البابا تواضروس: مصر تضطلع بأدوار رائدة في مجال مكافحة الإرهاب
التالى أخبار عالمية - انتشال 38 جثة من أنقاض المحلة القديمة في الموصل قتلوا على يد "داعش"