اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - مصر تطرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار

 

 

العالم الأن - مصر تطرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار
العالم الأن - مصر تطرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - مصر تطرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الأربعاء 14 فبراير 2018 10:23 صباحاً

اللوتس الاخبارية - قالت وزارة المالية المصرية اليوم الأربعاء إنها طرحت سندات دولية قيمتها 4 مليارات دولار الليلة الماضية تستحق بفترات مختلفة، وستوجه حصيلة الطرح لدعم احتياطيات مصر الدولية.

وأضافت الوزارة في البيان الصحفي أنها باعت سندات بقيمة 1.25 مليار دولار لأجل خمس سنوات بعائد 5.58%، وسندات بقيمة 1.25 مليار دولار لعشر سنوات بعائد 6.59%، وسندات بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة 30 عاما بعائد 7.9%.

ويأتي ذلك بعد أن باعت مصر في يناير 2017 سندات دولية بأربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح. وسندات بثلاثة مليارات دولار أخرى في مايو 2017.

ومن جهة أخرى، قال وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، إن بلاده ستبدأ في محادثات مع بنوك أوروبية خلال فبراير الجاري لطرح سندات دولية أخرى مقومة باليورو، متوقعا أن قيمة الإصدار ستكون بين مليار و1.5 مليار يورو.

ومع اتجاه القاهرة نحو الاستدانة، قفز الدين الخارجي لمصر في سبتمبر الماضي بنسبة 34.45% إلى 80.8 مليار دولار.

وارتفع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 38.209 مليار دولار في نهاية يناير الماضي، مسجلا أكبر زيادة شهرية منذ يوليو الماضي.

المصدر: "رويترز"

فريد غايرلي

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - مصر تطرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - مصر تطرح سندات دولية بقيمة 4 مليارات دولار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - وزير الخارجية التركي يحذر دمشق من دخول عفرين
التالى أخبار عالمية - مسؤول كويتي للسفير البريطاني : التجنيس حق سيادي للدولة