اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الرئيس الفرنسي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمجموعة الخمس في الساحل

 

 

أخبار عالمية - الرئيس الفرنسي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمجموعة الخمس في الساحل
أخبار عالمية - الرئيس الفرنسي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمجموعة الخمس في الساحل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الرئيس الفرنسي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمجموعة الخمس في الساحل
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الاثنين 2 يوليو 2018 09:09 مساءً

FrenchPresidentEmmanuelMacronReceivesz3kvfw0Tqevl-740x405اللوتس الاخبارية - أ ش أ

أكد الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون , إن فرنسا ستواصل تحركها من أجل تعبئة التمويلات اللازمة للقوة العسكرية المشتركة لدول الساحل الخمس.

وقدم الرئيس الفرنسي الذي كان يتحدث في رد على كلمة ترحيبية للرئيس الموريتاني الشكر على دعوته لزيارة نواكشوط.

ومن جانبه قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، مخاطبا ماكرون إن وجود الرئيس الفرنسي بين ظهرانينا اليوم, يكتسي أهمية بالغة بالنسبة لنا ويترجم عمق الروابط التي تجمع فرنسا وموريتانيا, مشيرا إلى أن هذه الروابط راسخة وقوية وتعززها شراكة متنوعة ومتميزة.

وأضاف ان الرئيس ماكرون قدم في وقت مبكر , دعمه لمجموعة الخمس في الساحل من خلال دعوته إلى إنشاء تحالف من أجل الساحل وعملت فرنسا إلى جانب جهودنا الدبلوماسية المكثفة في إطار مجلس الأمن, من أجل أن يصادق على قرار لدعم القوة المشتركة لمجموعة الخمس في الساحل وعملت فرنسا علاوة على ذلك, على تعبئة التمويل لضمان نشر هذه القوة.

وأوضح الرئيس الموريتاني ان الزيارة الحالية للرئيس ايمانويل ماكرون تتزامن مع انعقاد الدورة الـ31 العادية للاتحاد الإفريقي مما يجسد من جهة أخرى العناية الخاصة التي يوليها الرئيس ماكرون لقارة إفريقيا.

وأكد ولد عبد العزيز، أن هذه الزيارة ستكون بالنسبة لموريتانيا فرصة لبحث جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك وستسهم بدون شك في تنمية العلاقات المتميزة أصلا بين البلدين وستخدم بشكل أفضل مصالح الشعبين الصديقين ومع شعوب الساحل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الرئيس الفرنسي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمجموعة الخمس في الساحل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الرئيس الفرنسي يؤكد مواصلة دعم بلاده لمجموعة الخمس في الساحل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع وكالة أنباء أونا و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق العالم الأن - طائرة ناسا "الصامتة" تقترب من "حلم" إطلاقها!
التالى أخبار عالمية - أرقام قياسية تحققت في مونديال روسيا حتى الآن