اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - "استشاري طب نفسي تجيب".. لماذا يصر ترامب على دوام امتداح شخصيته؟

 

 

أخبار عالمية - "استشاري طب نفسي تجيب".. لماذا يصر ترامب على دوام امتداح شخصيته؟
أخبار عالمية - "استشاري طب نفسي تجيب".. لماذا يصر ترامب على دوام امتداح شخصيته؟

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - "استشاري طب نفسي تجيب".. لماذا يصر ترامب على دوام امتداح شخصيته؟
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 3 يوليو 2018 10:16 مساءً

اللوتس الاخبارية - في واقعة ليست بالجديدة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يمدح نفسه، فدائما ما يثني على نفسه أو قراراته في المؤتمرات الدولية أو أمام شاشات التلفزيون.

وقال ترامب في تغريدة له على مواقع التدوينات القصيرة، إن هناك الكثير من المحادثات الجيدة التي تجري حاليا مع كوريا الشمالية، وأضاف أن كوريا الشمالية لم تطلق أي صواريخ أو تقوم بتجاب نووية، موكدا أنه "لولاي لكنا الآن في حرب مع كوريا الشمالية".

وفي 13 يوليو من العالم الماضي، وصف "ترامب"، نفسه بأفضل رئيس أمريكي في التاريخ، لأنه خلال خمسة أشهر استطاع أن يحقق لبلاده ما لم يستطع تحقيقه الرؤساء السابقون في مثل هذه المدة القصيرة، أعلن ذلك في مقابلة له مع وكالة "رويترز"، وأتى الرئيس الأمريكي بمثال على "الإنجازات" التي تحققها إدارته، وهي الحرب على الإرهاب في العراق وسوريا، "الجيش الأمريكي يحقق تقدما جيدا"، وهذا ما لم يستطع فعله الرئيس السابق باراك أوباما، حسب قوله.

ورد الرئيس الأمريكي "ترامب"، على ما أثارة كتاب "النار والغضب بيت ترامب الأبيض من الداخل"، وينتقد الكتاب سياسات دونالد ترامب، لكن أثنى الرئيس الأمريكي، على نفسه قائلا إنه "عبقري وراجح العقل جدا".

وأورد ترامب في تغريدة على موقع "تويتر" في يناير الماضي "في الواقع أكبر نعمتين في حياتي: رجاحة العقل وشدة الذكاء"، وكتب عن مسيرته "من رجل أعمال ناجح جدا أصبحت نجما تلفزيونيا لامعا ثم رئيسا للولايات المتحدة "من محاولتي الأولى"، أعتقد أن هذا يؤهل المرء لا أن يكون ذكيا بل وعبقريا راجح العقل جدا".

وذكر الموقع الإلكتروني لقناة سي إن بي سي الأمريكية في 12 يونيو من العام الماضي، أن الرئيس الأمريكي قد مدح نفسه أمام شاشات التلفزيون والصحفيين، خلال ما وصفه بـ"أول اجتماع لجميع أعضاء حكومته".

وقال ترامب: "لم يكن هناك رئيس، مع استثناءات قليلة مرر مثل هذا العدد من التشريعات، أو قام بمثل هذا العدد من الإنجازات"، على الرغم من أن الكونجرس الذى يسيطر عليه حزبه لم يمرر أى تشريع مهم، حسب ما ذكرت القناة.

وأعرب ترامب عن ارتياحه لخطته التي وصفها بـ"اكبر خفض ضريبي في التاريخ الأمريكي"، على الرغم من أنه لم يقترح خطة ولم يتخذ الكونجرس أي قرارا، وفقا للقناة.

وقال: "لا أحد كان يعتقد أن انتخابه كان يمكن أن يخلق الكثير من الوظائف الجديدة خلال الأشهر السبعة الماضية والتي شهدت 1.1 مليون وظيفة، على الرغم من أنه تم خلق المزيد من فرص العمل والتي بلغت 1.3 مليون في الأشهر السبعة السابقة قبل ولايته الرئاسية، وفقا لما ذكرته القناة".

وتقول أمال محسن استشاري الصحة النفسية وعضو المجلس الأمريكي للاستشارين النفسيين، أن الرئيس الأمريكي يعاني من اضطربات "نرجسية"، موضحة أنها متلازمة شعور الفرد بقيمته أعلى من اللازم، حيث يقوم بمدح نفسه بصفة مستمرة بدون اسباب أو دون الحاجة إلى ذلك.

وأوضحت استشاري الطب النفسي، أن هذة النرجسية تضعف القدرة على رؤية الواقع، ويصعب النقاش مع مثل هذه الشخصيات عندما تحاول اقناعه بشئ ما، مؤكدةً يمكن أنه تصل مثل هذه الحالات إلى حد الهلاوس وادعاء اشياء ليس لها وجود في الواقع.

 

وادرفت، أنه لابد من النظر في الاختلاف بين المجتمع الأمريكي والمجتمعات العربية، فالمجتمع الأمريكي يربي الابناء على الشعور الزائد بالنفس والعظمة، والمجتمعات العربية التي تربي ابنائها على التواضع وتقدير الأخرين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - "استشاري طب نفسي تجيب".. لماذا يصر ترامب على دوام امتداح شخصيته؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - "استشاري طب نفسي تجيب".. لماذا يصر ترامب على دوام امتداح شخصيته؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق العالم الأن - إسرائيل توسع مستوطناتها في الضفة الغربية
التالى أخبار عالمية - تياجو ألكانتارا يقترب من العودة إلي برشلونة