الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - دبلوماسي إسباني: استفتاء كتالونيا «انقلاب» وبريطانيا ستكون أول المتضررين

 

 

أخبار عالمية - دبلوماسي إسباني: استفتاء كتالونيا «انقلاب» وبريطانيا ستكون أول المتضررين
أخبار عالمية - دبلوماسي إسباني: استفتاء كتالونيا «انقلاب» وبريطانيا ستكون أول المتضررين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - دبلوماسي إسباني: استفتاء كتالونيا «انقلاب» وبريطانيا ستكون أول المتضررين
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أكتوبر 2017 12:10 صباحاً

اللوتس الاخبارية - قال السفير الإسباني لدى المملكة المتحدة كارلوس باستاريش إن أوروبا تشاهد "انقلابا بالحركة البطيئة وبتكلفة منخفضة" تنفذه حكومة إقليم كتالونيا، الذي يستعد لإجراء استفتاء شعبي حول انفصاله عن إسبانيا غدا الأحد.

وبحسب صحيفة "الجارديان"، طالب باستاريش الشعب البريطاني بعدم مقارنة قرار رئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون عام 2014 بضمان استفتاء نزيه ومستقل للشعب الاسكتلندي مع قرار الحكومة الإسبانية منع استفتاء كتالونيا.

وحذر باستاريش من أن المملكة المتحدة ستكون أول المتضررين من استفتاء استقلال كتالونيا، لأنه سيحيي الدعوة في اسكتلندا لبقائها عضوا بالاتحاد الأوروبي حتى بعد خروج بريطانيا منه، الأمر الذي سيخلق شقاقًا في الشارع والسياسة البريطانية.

ونقلت "الجارديان" عن باستاريش تأكيده أن "إذا نجحت حكومة كتالونيا في الانفصال فستكون مأساة في أوروبا، وستبدأ بالمملكة المتحدة، لأن هذا سيعني أن أي إقليم يمكن أن يخرج عن حكم القانون".

وتعتزم حكومة كتالونيا إجراء استفتاء الانفصال غدًا، بالرغم من العوائق التي فرضتها الحكومة والقضاء والشرطة الإسبانيين، ويؤكد برلمان كتالونيا أن نتيجة الاستفتاء ستكون ملزمة، إلا أن الحكومة الإسبانية تؤكد بدورها أن الاستفتاء مخالف للقانون.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - دبلوماسي إسباني: استفتاء كتالونيا «انقلاب» وبريطانيا ستكون أول المتضررين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - دبلوماسي إسباني: استفتاء كتالونيا «انقلاب» وبريطانيا ستكون أول المتضررين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - سكاي نيوز: مسلحون حوثيون يقتحمون مقر "الصحة" أثناء اجتماع برئاسة الوزير
التالى أخبار عالمية - رئيس كتالونيا يدعو إلى الحوار مع مدريد حول استفتاء الانفصال