اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - علماء: نمط الحياة الصحي لا يقي من السرطان

 

 

العالم الأن - علماء: نمط الحياة الصحي لا يقي من السرطان
العالم الأن - علماء: نمط الحياة الصحي لا يقي من السرطان

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - علماء: نمط الحياة الصحي لا يقي من السرطان
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:03 صباحاً

اللوتس الاخبارية - أعلن أخصائيو الأمراض السرطانية أن نمط الحياة الصحي ليس حاسما في عدم ظهور الأورام وتطورها، الأمر الذي ينطبق أيضا على تأثير العوامل الوراثية.

ويشير الخبراء من جامعة جونز هوبكنز إلى أن العديد من الأشخاص أصيبوا بالسرطان على الرغم من نمط حياتهم الصحي وعدم ظهور المرض بين أقاربهم. وقد أوضح علماء الأحياء هذا الأمر بأن خلايا جسم الإنسان في انقسام مستمر يرافقه استنساخ الحمض النووي الذي تحصل فيه الأخطاء. أي أنه عند انقسام الخلايا، تحدث طفرات جينية تسبب ظهور الأورام الخبيثة.

ودرس العلماء إحصائيات 17 نوعا من السرطان جمعت من 69 دولة، ما سمح لهم بمعرفة أي الأنواع تظهر بسبب الطفرات الجينية وكذلك التي تظهر تحت تأثير العوامل الخارجية.

واكتشف الباحثون أن 77% من حالات سرطان البنكرياس سببها الخطأ الحاصل عند انقسام الخلايا، و18% سببها العوامل الخارجية وفقط 5% سببها وراثي. أما سرطان الرئة فإن 65% من الحالات سببها العوامل الخارجية و35% سببها خطأ في انقسام الخلايا.

وبشكل عام، تفيد دراسة العلماء بأن 66% من جميع حالات الإصابة بالسرطان سببها خطأ انقسام الخلايا، و29% سببها نمط الحياة وفقط 5% وراثية.

المصدر: وكالات

كامل توما

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - علماء: نمط الحياة الصحي لا يقي من السرطان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - علماء: نمط الحياة الصحي لا يقي من السرطان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - العراق يقدم عرضا للاستحواذ على مصفاة "سامير" المغربية
التالى أخبار عالمية - الناتو يطالب روسيا الأمتثال للقانون الدولي لاستئناف التعاون