اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - تفنيد نظرية عن فوائد فيتامين "D"

 

 

العالم الأن - تفنيد نظرية عن فوائد فيتامين "D"
العالم الأن - تفنيد نظرية عن فوائد فيتامين "D"

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - تفنيد نظرية عن فوائد فيتامين "D"
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الجمعة 13 يوليو 2018 05:09 صباحاً

اللوتس الاخبارية - فند علماء من جنوب أستراليا نظرية تدعي فائدة فيتامين "D" كعامل وقائي ضد أمراض التصلب وباركنسون وألزهايمر وغيرها من أمراض الشيخوخة.

ويفيد موقع MedicalXpress بأن العلماء نشروا نتائج دراستهم في مجلة Nutritional Neuroscience، وجاء فيها، أن مستوى فيتامين "D" ينخفض عند المرضى الذين يعانون من خلل في الوظائف الدماغية. لذلك افترض عدد من العلماء أن هذا الفيتامين الذي ينتجه جسم الإنسان بمساعدة ضوء الشمس، أو يتم أخذه مع المكملات الغذائية، قادر على تخفيض احتمال الخرف، وتلف الجهاز العصبي المركزي.

وأجرى الباحثون تحليلا شاملا لأكثر من 70 دراسة سريرية وما قبل السريرية، مخصصة لتأثير فيتامين "D" على تطور أمراض الأعصاب، وتوصلوا إلى أنه حتى هذه اللحظة، لا توجد براهين مقنعة عن فعاليته الوقائية للدماغ.

وفي نفس الوقت، يشير الباحثون إلى أن الأشعة فوق البنفسجية قد تؤثر إيجابيا على الجهاز العصبي المركزي، ولكن لا علاقة لهذه الآلية بهذا الفيتامين.

المصدر: لينتا. رو

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - تفنيد نظرية عن فوائد فيتامين "D" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - تفنيد نظرية عن فوائد فيتامين "D"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عالمية - أمريكا تشكو الاتحاد الأوروبي و4 دول إلى منظمة التجارة
التالى أخبار عالمية - مصرع وإصابة 75 شخصا في تصادم 11 سيارة بالبرازيل.. فيديو