اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار الامارات - الهاملي: علاقات البلدين نموذج للانفتاح والشراكة البناءة

 

 

أخبار الامارات - الهاملي: علاقات البلدين نموذج للانفتاح والشراكة البناءة
أخبار الامارات - الهاملي: علاقات البلدين نموذج للانفتاح والشراكة البناءة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الامارات - الهاملي: علاقات البلدين نموذج للانفتاح والشراكة البناءة
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 19 يوليو 2018 12:14 صباحاً

اللوتس الاخبارية - أكد الدكتور أحمد الهاملي، رئيس مركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لدولة الإمارات العربية المتحدة، تؤشر على قوة ومتانة العلاقات الصينية الإماراتية التي تشهد ولادة مرحلة جديدة من الشراكة وعلاقات التعاون الناجحة والبناءة، كونها نموذجا للانفتاح الحضاري والشراكة البناءة، في إطار مواصلة حلقات التعاون التي بدأت بين البلدين منذ 1984. حيث ترتبط الدولتان الصديقتان بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية ومتنامية باستمرار.
وأشار إلى أن رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تتجه نحو تعزيز هذه العلاقات، وتتمثل بافتتاح أول قنصلية إماراتية في شانغهاي لتنشيط علاقات التبادل التجاري والاقتصادي والسياحي والثقافي مع الصين. وكشف أن الرؤية الثاقبة والتعاون الوثيق بين البلدين يعكس مدى استيعاب القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة لضرورة تنويع الشراكات الاستراتيجية والاقتصادية، باعتبار الصين قوة اقتصادية عالمية تحقق أعلى معدلات النمو في السنوات الأخيرة. كما أشار إلى أن هناك توجها جيوسياسيا صينيا جديدا باتجاه المنطقة العربية ظهر في اجتماع منتدى التعاون الذي افتتح اجتماعه الرئيس الصيني تشي جين بينغ شخصيا، معلناً عن مواقف وتوجهات عملية، ليس بالمعنى الاقتصادي فقط، بل وبالمعنى السياسي والاستراتيجي أيضاً، موضحاً أن الصين قررت تخصيص عشرين مليار دولار أمريكي في العالم العربي خلال السنوات العشر المقبلة، وذلك لتأكيد عمق الصداقة الصينية العربية التي يفوق عمرها عشرات القرون. ووصلت أوجها حاليا مع دينامية الصين الجديدة ضمن مبادرة «الحزام والطريق»، أي «طريق الحرير» الذي يشمل قديماً بحر الصين والمحيط الهندي وسواحلهما بشرق آسيا وغربها، وسواحل الجزيرة العربية.
وعلى صعيد العلاقات التجارية والاقتصادية، تعتبر الإمارات أفضل شريك تجاري للصين في منطقة الشرق الأوسط، وأن هناك إمكانات هائلة كامنة يمكن استغلالها وتطويرها وتوسيع آفاقها لخدمة المصالح المشتركة للدولتين. وأشار إلى أن متانة العلاقات الاقتصادية تنعكس من حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ خلال النصف الأول من عام 2017 حوالي 20.25 مليار دولار أمريكي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الامارات - الهاملي: علاقات البلدين نموذج للانفتاح والشراكة البناءة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الامارات - الهاملي: علاقات البلدين نموذج للانفتاح والشراكة البناءة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار الامارات - «مؤشر البنية التحتية» يناقش استحقاقات المستقبل
التالى أخبار الامارات - اتحاد الكتاب: زيارة الرئيس الصيني تتويج لتاريخ من المحبة والصداقة