الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار خليجية - على غرار بريطانيا.. هل يعقد الحمدين استفتاء قطريكسيت

 

 

أخبار خليجية - على غرار بريطانيا.. هل يعقد الحمدين استفتاء قطريكسيت
أخبار خليجية - على غرار بريطانيا.. هل يعقد الحمدين استفتاء قطريكسيت

أنت الان تشاهد خبر - أخبار خليجية - على غرار بريطانيا.. هل يعقد الحمدين استفتاء قطريكسيت
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 سبتمبر 2017 08:20 صباحاً

دوت مصر اللوتس الاخبارية - رئيس التحرير التنفيذي: هاني رفعت مدير التحرير: شيريهان المنيري 10 Sites

مع انطلاق حملة قطر للترويج لفكرة الخروج من مجلس التعاون الخليجي، يبقى التساؤل عن كيفية هذا الخروج، وما هي الإجراءات التي ينبغي أن تتخذها الإمارة الخليجية للخروج من مجلس التعاون، خاصة وأن الخروج من المنظمات الدولية ينبغي أن يكون طبقا لخطوات معينة، على غرار ما يحدث حاليا مع بريطانيا فيما يتعلق بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

ولعل أول الخطوات التي ينبغي أن تتخذها إمارة قطر قبل الشروع في أي خطوة نحو تحقيق ما يمكننا تسميته بـ"قطريكسيت"، هي إجراء استفتاء داخلي في الإمارة، لمعرفة رأي القطريين، بحيث تكون نتيجة الاستفتاء هي القرار الحاسم سواء بالخروج من مجلس التعاون الخليجي أم لا.

تقول الكاتبة البحرينية سوسن الشاعر، في مقال منشور لها بصحيفة "الوطن" البحرينية، خروج قطر من مجلس التعاون الخليجي هو خيار إثنين فقط من القطريين، وهما حمد بن خليفة وحمد بن جاسم، موضحة أن القطرييون فيعرفون أن الانسحاب من المجلس هو سباحة في الفضاء دون حتى حبل يربطهما بالمحطة الفضائية.

وأضافت الشاعر أن القطريون يعرفون أن وجود الحمدين في السلطة هو ما يحول بين قطر وبين مجلس التعاون، فالحمدان رغم انصياعهما بترك الكرسي إلا أنهما مازالا يحكمان القبضة ولهما القرار، ومصران لا على جر الابن معهما فحسب والقضاء على مستقبله السياسي، بل مصران على جر الشعب القطري معهما للهاوية بفصله عن جسده، موضحة أنه فلا فائدة للشعب القطري من مشروع الحمدين.

إلا ان الحملة الإعلامية التي يطلقها الإعلام القطري وقناة الجزيرة ربما تطرح تساؤلات حول الهدف الرئيسي من ورائها، خاصة وأن خروج قطر ربما يعمق الأزمة التي تعانيها الإمارة مع الدول المحيطة بها.

يرى الباحث المتخصص في الشئون الخليجية مصطفى محمود ان الهدف من الحملة الإعلامية القطرية هو الترويج للمفاهيم التي يسعى إعلام قطر لترسيخها حول الظلم الواقع على قطر جراء ما يسمونه بـ"الحصار"، موضحا في الوقت نفسه أن قطر ربما تواجه ضغوط كبيرة من قبل إيران لشن هذه الحملة في المرحلة الراهنة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى شركة دوت مصر ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الشركة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خليجية - على غرار بريطانيا.. هل يعقد الحمدين استفتاء قطريكسيت ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خليجية - على غرار بريطانيا.. هل يعقد الحمدين استفتاء قطريكسيت" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الخليج - بدء التصويت في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق
التالى أخبار خليجية - أنور قرقاش أزمة قطر ستطول وحلها إقليمي