الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الخليج - قائد التحالف ضد «داعش»: إذا عثرنا على البغدادي فسنحاول قتله

 

 

أخبار الخليج - قائد التحالف ضد «داعش»: إذا عثرنا على البغدادي فسنحاول قتله
أخبار الخليج - قائد التحالف ضد «داعش»: إذا عثرنا على البغدادي فسنحاول قتله

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الخليج - قائد التحالف ضد «داعش»: إذا عثرنا على البغدادي فسنحاول قتله
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الجمعة 1 سبتمبر 2017 08:57 صباحاً

اللوتس الاخبارية - رجّح قائد التحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في العراق وسورية الجنرال ستيفن تاونسند أمس (الخميس) ان يكون زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي ما زال على قيد الحياة، ومختبئاً في مكان ما في وادي الفرات.

وقال تاونسند في مؤتمر عبر الهاتف: «نحن نبحث عنه يومياً. لا اظنه مات»، مرجحاً ان يكون البغدادي تمكن من الفرار مع متطرفين آخرين الى وادي الفرات، وهي منطقة تمتد بين سورية والعراق، بعد الهجوم الذي شنه التحالف الدولي وحلفاؤه ضد معاقل التنظيم في الموصل وتلعفر والرقة.

وتابع: «لم أرى اي دليل مقنع، معلومة استخبارية او شائعة من اي مصدر كان في شأن مقتله. هناك ايضا مؤشرات استخباراتية على انه لا يزال على قيد الحياة».

واضاف: «المعركة الاخيرة للتنظيم ستكون في وادي الفرات. عندما نعثر عليه اعتقد اننا سنحاول أولاً ان نقتله. على الارجح الامر لا يستحق محاولة اعتقاله».

وكان «المرصد السوري لحقوق الإنسان» اعلن مقتل البغدادي مطلع تموز (يوليو) الماضي. ولم تكن تلك المرة الأولى التي يُعلن فيها عن مقتله، ففي 22 حزيران (يونيو) الماضي أشار الجيش الروسي الى احتمالية ان يكون البغدادي قد قتل.

ومنذ العام 2014، سرت شائعات عدة حول احتمال مقتل زعيم التنظيم لكن لم يتم تأكيد أي منها. وتعرض الولايات المتحدة مبلغ 25 مليون دولار للقبض عليه.

وكان آخر تسجيل صوتي للبغدادي بث في تشرين الثاني (نوفمبر) العام الماضي. والظهور العلني الوحيد له يعود للعام 2014 خلال تأديته الصلاة في جامع النوري الكبير غرب الموصل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الخليج - قائد التحالف ضد «داعش»: إذا عثرنا على البغدادي فسنحاول قتله ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الخليج - قائد التحالف ضد «داعش»: إذا عثرنا على البغدادي فسنحاول قتله" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار خليجية - الملك سلمان يصل جدة بعد إشرافه على مشعر منى
التالى أخبار الخليج - ظريف: الحل السياسي في سورية صار ممكناً