الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار خليجية - مستشفيات وزارة الصحة السعودية أجرت أكثر من ألفي عملية للحجاج

 

 

أخبار خليجية - مستشفيات وزارة الصحة السعودية أجرت أكثر من ألفي عملية للحجاج
أخبار خليجية - مستشفيات وزارة الصحة السعودية أجرت أكثر من ألفي عملية للحجاج

أنت الان تشاهد خبر - أخبار خليجية - مستشفيات وزارة الصحة السعودية أجرت أكثر من ألفي عملية للحجاج
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 1 سبتمبر 2017 09:06 صباحاً

دوت مصر اللوتس الاخبارية - رئيس التحرير التنفيذي: هاني رفعت مدير التحرير: شيريهان المنيري 10 Sites

واصلت مستشفيات وزارة الصحة في السعودية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة, تقديم الخدمات التخصصية النوعية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج هذا العام، حيث تم إجراء 466 قسطرة قلبية و 21 عملية قلب مفتوح, وذلك منذ بداية شهر ذو القعدة وحتى يوم أمس ، كما تم أيضاً إجراء 1439 غسيل دم (كلوي) و 81 مناظير, و 11عملية ولادة، وكذلك إجراء 482 عملية جراحية وذلك خلال نفس الفترة.

وأشارت الصحة, إلى أن إجمالي عدد الزيارات لأقسام الطوارئ بمستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر من الحجاج بلغ 22604 زيارات, وبلغ عدد المراجعين للعيادات 43883, والمراجعين للمراكز 245902 مراجع، فيما بلغ عدد حالات الدخول 2977 حالة، في حين بلغ عدد المنومين 859 .

يذكر أن الصحة وكعادتها في كل موسم حج تنفذ برنامج (إنقاذ حياة) الذي يتضمن تقديم خدمات صحية متخصصة مجانية تشمل عمليات القلب المفتوح، القسطرة القلبية، الغسيل الكلوي بنوعيه البريتوني والدموي، المناظير الهضمية، بالإضافة إلى عمليات الولادة وغيرها من الخدمات المتخصصة التي يحتاجها المرضى الحجاج.

كما تعمل الصحة, على تفعيل خدمات الطب الميداني والطوارئ في الحج، حيث جهزت أسطولاً يضم 100 سيارة إسعاف صغيرة، تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة، للتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة في الميدان, بالإضافة إلى 80 سيارة إسعاف كبيرة عالية التجهيز .

وتقوم الصحة بتسخير جميع الإمكانيات البشرية لخدمة الحجاج, حيث يتم تكليف ما يقارب 29000 ممارس صحي في برنامج القوى العاملة من مختلف الفئات الطبية والفنية والإدارية في موسم الحج.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى شركة دوت مصر ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الشركة

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خليجية - مستشفيات وزارة الصحة السعودية أجرت أكثر من ألفي عملية للحجاج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خليجية - مستشفيات وزارة الصحة السعودية أجرت أكثر من ألفي عملية للحجاج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دوت مصر و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الخليج - قائد التحالف ضد «داعش»: إذا عثرنا على البغدادي فسنحاول قتله
التالى أخبار خليجية - أنور قرقاش أزمة قطر ستطول وحلها إقليمي