اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المغرب - الخميس فاتح رمضان بمعظم الدول العربية .. والمغرب يراقب الهلال غدا

 

 

أخبار المغرب - الخميس فاتح رمضان بمعظم الدول العربية .. والمغرب يراقب الهلال غدا
أخبار المغرب - الخميس فاتح رمضان بمعظم الدول العربية .. والمغرب يراقب الهلال غدا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - الخميس فاتح رمضان بمعظم الدول العربية .. والمغرب يراقب الهلال غدا
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الثلاثاء 15 مايو 2018 09:29 مساءً

اللوتس الاخبارية - الخميس فاتح رمضان بمعظم الدول العربية .. والمغرب يراقب الهلال غدا


أعلنت معظم دول المشرق العربي أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس هو غرة شهر رمضان المبارك، ومن بين هذه الدول السودان والأردن وقطر والكويت وعُمان والسعودية وفلسطين وسنة العراق، فيما يستعد المغرب لمراقبة الهلال غدا الأربعاء.
ففي السعودية، فقد أفادت وسائل إعلام محلية بتعذر رؤية هلال رمضان مما يجعل غدا المتمم لشعبان، والخميس أول أيام الشهر الفضيل، وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، أن الخميس هو أول أيام رمضان.
كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت أن رؤية هلال رمضان قد تعذرت، وعليه يكون الأربعاء هو المتمم لشعبان، والخميس غرة رمضان، وفي السودان أعلن مجمع الفقه الإسلامي الخميس أول أيام رمضان، وفي الأردن أعلن الخميس أول أيام الشهر الكريم.
واعتمادا على الحساب الفلكي، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان، أن الخميس 17 ماي هو غرة شهر رمضان.
وأعلن المجمع الفقهي لكبار العلماء في العراق وديوان الوقف السني الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك، كما أعلنت دار الإفتاء الفلسطينية الخميس غرة رمضان.
وأوروبيا، أعلن مسجد باريس الكبير أن أول أيام شهر رمضان في فرنسا لهذا العام هو الخميس، وتم الإعلان من قبل هيئة يشرف عليها أئمة المساجد في باريس، وأعضاء المجلس الفرنسي للمسلمين وممثلين عن فدراليات المسلمين في فرنسا.
وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، أن مراقبة هلال شهر رمضان 1439 ستكون يوم غد الأربعاء 29 شعبان 1439 الموافق ل16 ماي 2018)، داعية القضاة ونظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، إلى أن يخبروها بثبوت رؤية الهلال أو عدم ثبوت رؤيته.
ووضعت الوزارة، حسب بلاغ لها، 4 أرقام هاتفية أمام القضاة ونظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، من إجل إخبارها برؤية الهلال من عدمه يوم غد، وهي كالتالي: 0537-76-11-45 / 0537-76-09-32 / 0537-76-05-49 / 0537-76-89-54، إضافة إلى رقم الفاكس: 0537 -76 -17 -21.
وكانت حسابات فلكية قد أظهرت أن هلال شهر رمضان لهذا العام بالمغرب، سيوافق يوم الخميس 17 ماي الجاري، وفق ما أعلن عنه عدد من علماء الفلك المغاربة والأجانب.
ويعتمد المغرب في مراقبة الهلال على الرؤية بالعين المجردة، وذلك عبر أزيد من 200 نقطة مراقبة بمختلف تراب المملكة، في حين تعتمد بعض الدول الإسلامية على الحسابات الفلكية لحسم موعد شهر الصيام، بينما تتبع عدد من الدول العربية المملكة السعودية في تحديد موعد شهر رمضان.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - الخميس فاتح رمضان بمعظم الدول العربية .. والمغرب يراقب الهلال غدا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - الخميس فاتح رمضان بمعظم الدول العربية .. والمغرب يراقب الهلال غدا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار المغرب - برشلونة توصل إلى اتفاق مع غرييزمان.. هذه تفاصيل العقد
التالى أخبار المغرب - "رمضان" في قصص مغربية وأجنبية -الحلقة3-