اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المغرب - وزير اسباني يدعو لحد ادنى من العنف في حق المهاجرين المقتحمين لسبتة

 

 

أخبار المغرب - وزير اسباني يدعو لحد ادنى من العنف في حق المهاجرين المقتحمين لسبتة
أخبار المغرب - وزير اسباني يدعو لحد ادنى من العنف في حق المهاجرين المقتحمين لسبتة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - وزير اسباني يدعو لحد ادنى من العنف في حق المهاجرين المقتحمين لسبتة
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 03:33 مساءً

اللوتس الاخبارية - وزير اسباني يدعو لحد ادنى من العنف في حق المهاجرين المقتحمين لسبتة


ما تزال تداعيات اقتحام ازيد من 600 مهاجر لثغر سبتة المحتلة، الاسبوع الماضي، تثير مواقف متباينة داخل الاوساط السياسية والمدنية باسبانيا، حيث دعى وزير اسباني، شرطة بلاده الى عدم الافراط في استعمال العنف اتجاه المهاجرين.
وفي تصريحات لوسائل اعلام ببلاده، دعى وزير الداخلية، فرناندو غراندي مرلاسكا، شرطة الحدود الى الاكتفاء باستخدام الحد الأدنى من العنف، وعدم اللجوء إلى معدات مكافحة الشغب الفاقدة لأي معنى، خاصة في ظل غياب مبرر لاستعمالها.
واعتبر مرلاسكا، ان الطريقة التي تعامل بها حرس الحدود بسبتة، مع الهجوم الاخير على السياج الفاصل للمدينة المحتلة عن عمقها المغربي، "اتسم بكثير من الهنية".
وأضاف الوزير الاسباني، أن عناصر شرطة الحدود مهنيون ويعرفون جيدا كيف يتصرفون في كل لحظة وفقا لما تقتضيه الظرفية.
والخميس الماضي، نجح 602 مهاجرا من دول جنوب الصحراء في اقتحام مدينة سبتة المحتلة، عقب هجوم نفذه ازيد من 800 شخص على السياج الفاصل، في اعنف عملية تشهدها المنطقة العازلة منذ فبراير الماضي.
واصيب في هذا الهجوم، مجموعة من عناصر الشرطة الاسبانية، قدر عددهم ب22 عنصر أمني، فيما اصيب 132 مهاجر بجروح، تم على اثره نقلهم الى المستشفى المحلي بالمدينة المحتلة.
ويعتقد المهاجرون المنحدرين من دول جنوب الصحراء الافريقية، أن وصولهم إلى مدينة سبتة، يجعلهم داخل التراب الأوروبي، بحكم رزوح المدينة تحت الاحتلال الاسباني، الذي تشرعنه مختلف مواقف الدول الأوروبية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - وزير اسباني يدعو لحد ادنى من العنف في حق المهاجرين المقتحمين لسبتة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - وزير اسباني يدعو لحد ادنى من العنف في حق المهاجرين المقتحمين لسبتة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار المغرب - رئيس نابولي يكشف سبب رفضه ضم رونالدو