اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المغرب - مكناس .. أكثر من 422 ألف درهم لدعم التشغيل الذاتي للسجناء السابقين

 

 

أخبار المغرب - مكناس .. أكثر من 422 ألف درهم لدعم التشغيل الذاتي للسجناء السابقين
أخبار المغرب - مكناس .. أكثر من 422 ألف درهم لدعم التشغيل الذاتي للسجناء السابقين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - مكناس .. أكثر من 422 ألف درهم لدعم التشغيل الذاتي للسجناء السابقين
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الخميس 14 يونيو 2018 05:11 مساءً

اللوتس الاخبارية - مكناس .. أكثر من 422 ألف درهم لدعم التشغيل الذاتي للسجناء السابقين

AHDATH.INFO
أشرفت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، أمس الأربعاء ، بمكناس على توزيع مجموعة من التجهيزات ومساعدات مادية لفائدة 16 من السجناء السابقين المنحدرين من الخاضرة الإسماعيلة، وذلك في إطار برنامج دعم المقاولات الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة السجناء السابقين - رمضان 2018.
وتم رصد أزيد من 422 ألف درهم لهذه العملية التضامنية، منها 36 ألف درهم كرأس المال، وتتضمن توزيع وتجهيزات تمكن المستفيدين من إطلاق مشاريعهم في مجال مجموعة من الحرف ضمنها بيع مواد التجميل والملابس وصناعة الأحذية والخياطة و إصلاح الأجهزة الالكترونية.
وقال السيد خالد الأزمي المنسق بمركز المواكبة والإدماج بمؤسسة فاس إن هذه المبادرة التي حضرها عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، تهدف الى مساعدة السجناء السابقين على خلق المشاريع وتسهيل إدماجهم داخل المجتمع.
وأضاف السيد الأزمي أن هذه العملية التي استهدفت 16 سجينا سابقا بعمالة مكناس، ستعرف برمجة مبادرات أخرى قريبا.
و من جهته، اعتبر رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة مكناس عبد المالك عبد الحبيب أن هذه العملية التي تندرج في إطار الجهود الرامية الى ادماج السجناء السابقين، ثمرة الشراكة بين عمالة مكناس ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، مشيرا الى أنه تم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تخصيص مليون درهم للمؤسسة التي تتكلف بعملية الدراسة و الانتقاء ومواكبة حاملي المشاريع.
وتابع السيد عبد الحبيب أن هذه المشاريع تروم ضمان دخل قار للسجناء المستفيدين وتسهيل إدماجهم في الحياة الاجتماعية والمهنية.
ويهدف برنامج دعم المشاريع الصغرى للسجناء السابقين -رمضان 2018 ، الذي رصد له غلاف مالي يناهز 6,5 مليون درهم، إلى تقديم دعم مالي أو تجهيزات لسجناء سابقين حاملين لمشروع حياة شخصية، تم إعداده على أساس تشخيص منجز، خلال فترة الاعتقال بمساعدة من مصلحة التهيئ لإعادة الإدماج، طبقا لتكوين وخبرات المستفيدين، وكذا احتياجات سوق الشغل .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - مكناس .. أكثر من 422 ألف درهم لدعم التشغيل الذاتي للسجناء السابقين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - مكناس .. أكثر من 422 ألف درهم لدعم التشغيل الذاتي للسجناء السابقين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار المغرب - عاملات مغربيات بالحقول الإسبانية يَتَبَرأن من "موسميات مُحتجات"
التالى أخبار المغرب - كروس: إقالة لوبتيجي لن تؤثر على إسبانيا