اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المغرب - حصيلة المجهودات الأمنية بتطوان

 

 

أخبار المغرب - حصيلة المجهودات الأمنية بتطوان
أخبار المغرب - حصيلة المجهودات الأمنية بتطوان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - حصيلة المجهودات الأمنية بتطوان
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الخميس 17 مايو 2018 04:35 مساءً

اللوتس الاخبارية - حصيلة المجهودات الأمنية بتطوان


إيقاف 7696 مروج وتاجر مخدرات وضبط 1074 غرام من مخدر الكوكايين ما بين ماي2017 و16ماي 2018
أكد والي أمن تطوان محمد الوليدي خلال كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بالذكرى 62 لتأسيس الأمن الوطني16 ماي 2018 أن نسبة حل الجرائم قارب 90 في المائة وهو مؤشر إيجابي و مطمئن.
ويُعزى ذلك حسب والي أمن تطوان إلى تجويد فضاءات الاستقبال بالبنايات الرسمية و تعزيز مناخ الثقة في المرفق الأمني فضلا عن استحضار الفعالية في التدخلات و النجاعة في التفاعل مع شكايات المواطنين و توظيف الوسائل التقنية و العلمية أثناء التحري و البحث في الجرائم.
وأضاف المتحدث أن ولاية أمن تطوان واصلت تنفيد برنامجها المعتمد على مقاربتين الوقاية و الزجر مشيرا إلى النتائج المسجلة على مستوى ولاية أمن تطوان خلال الفترة الممتدة ما بين ماي2017و16ماي2018 .
حيث تم ايقاف 20966شخصا مبحوثا عنه بنسبة زيادة 21% عن السنة الماضية و تسجيل 43350قضية زجرية أحيل بموجبها على العدالة 28437 شخصا بنسبة زيادة 30% عن الفترة السابقة لتورطهم في قضايا مختلفة، بالمقابل وصل عدد الموقفين الذين لهم علاقة بترويج و تجارة المخدرات 7696 شخصا بنسبة زيادة 25% حيث تم حجز 1721 كلغ من مخدر الحشيش و 1074 غرام من مخدر الكوكايين و386 غرام من مخدر الهروين و 41837 قرصا طيبا مخدر و 107 مركبة ذات محرك.

كما شدد في كلمته على ضرورة توفير الظروف الملائمة للأطر التربوية من أجل الالقاء و التحصيل وذلك من خلال تكثيف الحملات الوقائية و الزجرية بمحيط المؤسسات التعليمية حيث تمكنت المصالح الامنية خلال الموسم الدراسي 2017/ 2018 من إيقاف 402 شخصا من طرف الفرق الأمنية المختلطة و ذلك لتورطهم في 497 قضية زجرية تتعلق بالسكر العلني البين الضرب و الجرح استهلاك أو ترويج المخدرات والتحرش الجنسي؛ كما تم تنظيم حملات للتوعية و التحسيس استفاد منها قرابة 34870تلميذ و تلميذة بتنسيق مع المديريات الإقليمية للتعليم .
كما أشار والي أمن تطوان في كلمته إلى اللقاءات التواصلية مع مكونات و فعاليات المجتمع المدني تجاوزت 100لقاء ؛ و يأتي دلك في إطار سياسة التواصل و الانفتاح على المحيط الخارجي التي تنتجها ولاية أمن تطوان.
من جهة أخرى و مواصلة لمسلسل التحديث و العصرنة في إطار الإصلاح الشامل للمرافق الأمنية بما يسمح بمسايرتها للتطورات الحاصلة في المجال الشرطي و مواكبتها للتطور التكنولوجي و المعلوماتي استفادت 22دائرة أمنية تابعة لولاية امن تطوان من تعميم ربط نظام GESTARR r الخاص التدبير المعلوماتي لدوائر الشرطة المتعلق بتدوين شكايات المواطنين و تقارير الديمومة وحوسبة الشواهد و الوثائق الإدارية و شواهد الضياع و السرقة و دلك بهدف تسريعها و توحيدها على الصعيد الوطني.
للإشارة المناسبة حضرها عامل الإقليم ورئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك ورئيس الجماعة الحضرية لمرتيل و رئيس مجلس عمالة تطوان و المضيق ونقيب هيئة المحامين بتطوان ورئيس الجماعة الحضرية لمرتيل وأ زلا وادلاو شخصيات مدنية وعسكرية.
سعيد المهيني

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - حصيلة المجهودات الأمنية بتطوان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - حصيلة المجهودات الأمنية بتطوان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار المغرب - احتفالات الأمن الوطني.. "الدخيسي وعبد الإلاه السعيد وبوزفور" يوشحون بأوسمة ملكية وشهب اصطناعية تضيء القنيطرة
التالى أخبار المغرب - ريال مدريد يشارك في تكريم نجم برشلونة