اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المغرب - نواكشوط .. المغرب ينضم للمجموعة الاستشارية حول الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي

 

 

أخبار المغرب - نواكشوط .. المغرب ينضم للمجموعة الاستشارية حول الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي
أخبار المغرب - نواكشوط .. المغرب ينضم للمجموعة الاستشارية حول الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - نواكشوط .. المغرب ينضم للمجموعة الاستشارية حول الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الأربعاء 4 يوليو 2018 01:06 صباحاً

اللوتس الاخبارية - نواكشوط .. المغرب ينضم للمجموعة الاستشارية حول الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي


قرر مؤتمر القمة العادية ال31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي، الذي اختتمت أشغاله، مساء الاثنين، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، توسيع عضوية المجموعة الاستشارية لوزراء الخارجية حول الإصلاح المؤسساتي للاتحاد من 15 إلى 20 دولة عضوا، وقبول طلب عضوية المغرب بالمجموعة.
كما قرر المؤتمر عقد قمة استثنائية حول عملية الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي، يومي 17 و18 نونبر المقبل.
ويأتي قرار قبول طلب المغرب الانضمام للمجموعة بالنظر إلى دوره الفاعل والبناء في إطار المنظمة القارية، ولما راكمه من تجارب وخبرات تؤهله للإسهام في عملية الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي، التي يقودها الرئيس الرواندي، بول كاغامي.
وشارك المغرب في أشغال القمة العادية ال31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي، التي انعقدت يومي فاتح وثاني يوليوز الجاري، تحت شعار "كسب معركة الفساد.. مسار مستدام على درب تحول أفريقيا"، بوفد ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، السيد ناصر بوريطة.
وتضمن جدول أعمال القمة، بالإضافة إلى موضوعها الرئيسي ممثلا في مكافحة الفساد، العديد من القضايا، من بينها، على الخصوص، الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي، ومنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، وكذا مشاريع الآليات القانونية وميزانية الاتحاد.
كما ناقشت القمة سبل نزع فتيل الأزمات في إفريقيا والموقف الإفريقي الموحد بشأن مجموعة بلدان إفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ ما بعد 2026 وتحقيق أجندة 2063 الإفريقية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - نواكشوط .. المغرب ينضم للمجموعة الاستشارية حول الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - نواكشوط .. المغرب ينضم للمجموعة الاستشارية حول الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار المغرب - خاص..تفاصيل حرب دبلوماسية "ضارية" يخوضها المغرب في هذه الأثناء داخل أروقة القمة الإفريقية
التالى أخبار المغرب - روسيا تكرس عقدة البلد المضيف لإسبانيا