اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المغرب - دراسة…السمنة تؤدي بتراجع الذاكرة ومهارات التحكم بالنفس

 

 

أخبار المغرب - دراسة…السمنة تؤدي بتراجع الذاكرة ومهارات التحكم بالنفس
أخبار المغرب - دراسة…السمنة تؤدي بتراجع الذاكرة ومهارات التحكم بالنفس

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - دراسة…السمنة تؤدي بتراجع الذاكرة ومهارات التحكم بالنفس
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - السبت 7 يوليو 2018 01:38 مساءً

اللوتس الاخبارية - دراسة…السمنة تؤدي بتراجع الذاكرة ومهارات التحكم بالنفس


وجدت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص النحيلين المعرضين لمستويات مرتفعة من الدهون قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف.
وتوصل الباحثون إلى أن السمنة المعروفة باسم "ضمور اللحم"، التي تؤدي إلى المظهر النحيل (ضمور كتلة العضلات)، مع ارتفاع نسبة الدهون في الجسم، ترتبط بتراجع الذاكرة ومهارات التحكم بالنفس. ويعتقد أن الانخفاض المعرفي يحدث عن طريق تسبب الدهون بالتهاب الأوعية الدموية في الدماغ.
وحلل باحثو جامعة فلوريدا أتلانتيك حالة 353 شخصا بمتوسط عمر يناهز 69 عاما. وتم تقييم تركيبات أجسام المشاركين من خلال قياس كتلة عضلاتهم، ومؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون.
وقال معد الدراسة المنشورة في مجلة Clinical Interventions، الدكتور جيمس غالفين: "ارتبطت تسمية (ضمور اللحم) بالضعف المعرفي العالمي والخلل الوظيفي في المهارات المعرفية المحددة، بما في ذلك الذاكرة والسرعة والوظائف التنفيذية. ويشير هذا المصطلح إلى الفقدان التدريجي للكتلة العضلية".
واستطرد قائلا إن "فهم الآليات التي يمكن أن تؤثر بها هذه المتلازمة على الإدراك، أمر مهم لأنه قد يساعد على منع التدهور المعرفي مع التقدم في العمر، عن طريق استهداف المجموعات المعرضة للخطر".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - دراسة…السمنة تؤدي بتراجع الذاكرة ومهارات التحكم بالنفس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - دراسة…السمنة تؤدي بتراجع الذاكرة ومهارات التحكم بالنفس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار المغرب - رونالدو يودع جماهير ريال مدريد برسالة مؤثرة!
التالى أخبار المغرب - حين تحاضر العاهرة في الشرف.. حرامي الدين نموذجا