أخبار المغرب - خطورة البلاستيك على البيئة البحرية موضوع لقاء تحسيسي لجمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء

 

 

أخبار المغرب - خطورة البلاستيك على البيئة البحرية موضوع لقاء تحسيسي لجمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء
أخبار المغرب - خطورة البلاستيك على البيئة البحرية موضوع لقاء تحسيسي لجمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - خطورة البلاستيك على البيئة البحرية موضوع لقاء تحسيسي لجمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الخميس 12 يوليو 2018 03:24 صباحاً

اللوتس الاخبارية - خطورة البلاستيك على البيئة البحرية موضوع لقاء تحسيسي لجمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء


" خطورة البلاستيك على البيئة البحرية" موضوع لقاء نظمته جمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء مساء الأربعاء 11 يوليوز الجاري بقاعة دار الثقافة لمدينة القصر الكبير.
اللقاء حضره عدد من المهتمين بهذه الرياضة ، الذين تابعوا كلمة رئيس الجمعية السيد احمد الركراكي بحيث تحدث عن أنشطة الجمعية، ومساهمتها في التأطير والتوعية في صفوف المنخرطين وغيرهم ، معتبرا لقاء اليوم حول خطورة البلاستيك على البيئة البحرية مساهمة تحسيسية لموضوع راهن …شاكرا السيد المؤطر على استجابته للدعوة ، ومتمنيا للحاضرين استفادة وتقاسم المعارف والأفكار.
مؤطر اللقاء الاستاذ التهامي المشطي ، المسؤول الوطني للإرشاد البحري تحدث عن حماية البيئة البحرية كاحترام الراحة البيوبوجية ، وانشاء محميات بحرية ، ووضع شعاب اصطناعية ، وأهمية أن يتناسب جهد الصيد مع المخزون.
كما قدم معطيات مرقمة تخص سنة 2017 والمنتظر في أفق 2020 ..ترتبط بالانتاج الداخلي الخام( 8.3 مليار درهم ) وطريقة التشغيل المباشر والغير المباشر وتصدير المنتوجات البحرية (1.2 مليار دولار )وانتاج المنتوجات السمكية (1.035 مليون طن )ثم استهلاك السمك من طرف المواطن المغربي (من 10 الى 12 كيلو للفرد ).
وأشار الاستاذ المشطي للمشاكل البيئة الصعبة داخل البحار نتيجة تواجد المواد البلاستيكية التي تؤدي الى تسمم الأحياء بها….
وخلص المؤطر الى ضرورة تغيير السلوك وتكثيف دورات التحسيس بالشواطىء والوديان ( ثقافة الشاطىء) الى جانب تدعيم الوعي البيئ وتغيير العقليات الإدارية لتصبح متفتحة مستعدة للتفاعل مع كافة المبادرات .
الحاضرون تابعوا عرض شريط يعرض للاخطار البيئية البحرية مع تقديم معطيات رقمية .
الجهة المنظمة عملت على تكريم السيد نجيب مساعد أحد رواد رياضة الصيد تحت الماء بالمدينة عن طريق تسليمه شواهد وهدايا رمزية ، مع عرض شريط يوثق لمساره الرياضي ، كما سلمت لمؤطر اللقاء شهادة تقديرية لمساهمته في التاطير والتوعية .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - خطورة البلاستيك على البيئة البحرية موضوع لقاء تحسيسي لجمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - خطورة البلاستيك على البيئة البحرية موضوع لقاء تحسيسي لجمعية محبي البحر للصيد الرياضي تحت الماء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار المغرب - النصر السعودي يعلن ضم "المقاتل" أمرابط
التالى أخبار المغرب - رونالدو يرفع التحدي: لن أكون نسخة صينية