اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المغرب - جماعة طنجة: الروائح الكريهة سببها تحريك الأزبال المتراكمة منذ عقود

 

 

أخبار المغرب - جماعة طنجة: الروائح الكريهة سببها تحريك الأزبال المتراكمة منذ عقود
أخبار المغرب - جماعة طنجة: الروائح الكريهة سببها تحريك الأزبال المتراكمة منذ عقود

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المغرب - جماعة طنجة: الروائح الكريهة سببها تحريك الأزبال المتراكمة منذ عقود
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الخميس 12 يوليو 2018 06:27 مساءً

اللوتس الاخبارية - جماعة طنجة: الروائح الكريهة سببها تحريك الأزبال المتراكمة منذ عقود

12 يوليوز, 2018 - 04:40:00
قالت جماعة طنجة، إن الروائح الكريهة المنبعثة من المطرح العمومي ليلة الثلاثاء 10 يوليوز الجاري، راجع بالأساس إلى أشغال الطمر والتهيئة التي يعرفها في إطار صفقة ''مشروع إغلاق وتهيئة مطرح مغوغة''، وأضافت في توضيح توصل به موقع "لكم"، أن هذه الروائح من الممكن أن تتكرر في مستقبل الأيام.
وأوضحت الجماعة، أن الأشغال المتضمنة في الصفقة المشار إليها تتضمن عمليات تقتضي باستمرار تحريك الأزبال المتراكمة عبر عقود، منها تأهيل المداخل، وتثبيت المنحدرات، ومنع الانزلاقات وتجميع عصارة الازبال، ومعالجتها والتخلص من غاز الميتان، وهذا هو السبب الرئيسي لانبعاث تلك الروائح المزعجة وغير المعتادة.
وأكد التوضيح على أن المطرح سيغلق في القريب، وسيتم افتتاح مطرح جديد سيجمع بين الطمر والتثمين، كما سيتضمن محطات التحويل والمعالجة طبقا للتشريعات الوطنية والدولية ذات الصلة، مشيرا إلى أن كافة إجراءات الافتتاح تسير بموازاة مع أشغال إغلاق المطرح الحالي وتحت إشراف لجنة محلية مختلطة.
وسجلت الجماعة باعتزاز اهتمام المواطن الطنجي بقضايا الشأن العام المحلي، كما نوهت بالتفاعل الايجابي لمختلف فعاليات المجتمع المدني في الترافع عن قضايا المدينة.
في ذات السياق، دعت الجماعة كافة المواطنين إلى تفهم هذه الوضعية المؤقتة في انتظار الانتهاء من أشغال إغلاق المطرح الحالي، والذي سيتم نقله خلال الأسابيع المقبلة، و هو ما سيمكن مدينة طنجة وساكنتها من التخلص من المشاكل التي أحدثها هذا المطرح منذ عقود، يضيف التوضيح .
يشار إلى أن ''مشروع إغلاق وتهيئة مطرح مغوغة'' رصد له غلاف مالي قدره 90 مليون درهم، ويتم تنفيذه في إطار برنامج طنجة الكبرى بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة ووكالة تنمية أقاليم الشمال وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المغرب - جماعة طنجة: الروائح الكريهة سببها تحريك الأزبال المتراكمة منذ عقود ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المغرب - جماعة طنجة: الروائح الكريهة سببها تحريك الأزبال المتراكمة منذ عقود" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مغربس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار المغرب - مديرية أمن القصور الملكية كانت دائما تابعة للأمن الوطني، وهذا هو جديد مرسوم الخميس
التالى أخبار المغرب - بعد رحيل رونالدو عن ريال مدريد..عرض إنجليزي لمودريتش