اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار العراق - البارزاني لكوبيتش: الديمقراطي الكردستاني الفائز الأول في انتخابات نينوى

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العراق - البارزاني لكوبيتش: الديمقراطي الكردستاني الفائز الأول في انتخابات نينوى
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الثلاثاء 12 يونيو 2018 06:22 مساءً

اللوتس الاخبارية - البارزاني لكوبيتش: الديمقراطي الكردستاني الفائز الأول في انتخابات نينوى |
MAWAZIN
Mawazin

الثلاثاء 28/09/1439 هـ - الموافق 12/06/2018 م ، الساعة 07:22 مساءً (بغداد)، 04:22 PM (غرينتش)

.
أخبار موازين

سياسية

منذ 2018-06-12 الساعة 18:57 (بتوقيت بغداد)


بغداد-
أكد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الثلاثاء، ان قائم حزبه هي الفائز الاول في الانتخابات البرلمانية الاخيرة بمحافظة نينوى، فيما عبر ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق عن قلقه من مرحلة ما بعد الانتخابات.
وجاء في بيان لمكتب البارزاني تلقت//نسخة منه، ان"البارزاني استقبل في مصيف صلاح الدين، يان كوبيتش المبعوث الخاص للسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق، وتم بحث آخر المتغيرات والأوضاع السياسية ما بعد الإنتخابات في العراق، كما تم تبادل الآراء حيال تشكيل الحكومة الجديدة وقرارات البرلمان المتعلقة بالإنتخابات ونتائجها".
وأبلغ كوبيتش بحسب البيان البارزاني بـ"رأي المجتمع الدولي والبلدان الكبرى المتعلق بالعملية السياسية بعد الإنتخابات في العراق، وكذلك رأي الأمم المتحدة تجاه القلق من مستقبل العراق ومرحلة ما بعد الإنتخابات".
واعرب كوبيتش، عن"استعداد منظمة الأمم المتحدة للمساعدة في العملية السياسية في العراق ومعالجة المشكلات بين الإقليم وبغداد، وكذلك المادة 140من الدستور العراقي".
من جانبه، وبعد الإشارة الى مرحلة ما قبل الإستفتاء وأحداث 16/ إكتوبر الماضي، أكد البارزاني على أن"الانتخابات التي جرت، أفرزت واقعاً جديداً، وبالنسبة لشعب كردستان فإن  الأهمية الرئيسية هي المراعاة والإلتزام بمبادىء الشراكة والتوافق والتوازن في كافة المجالات المتعلقة بالحكم، ووضع آلية دقيقة لتنفيذ تلك المبادىء الثلاثة، وضرورة أن تعقد التحالفات والإتفاقات بين الأطراف العراقية بخصوص المناصب وشكل الحكومة المقبلة تحت ضوء تلك المبادىء الثلاثة".
وعرض البارزاني بحسب البيان ملاحظاته تجاه أداء مفوضية الانتخابات وسير العملية الانتخابية ونتائجها والقرارات الأخيرة للبرلمان، كما أشار الى عدم وجود ممثل للحزب الديمقراطي الكردستاني في المفوضية.
وذكر البارزاني انه"من أجل منع تبوء الحزب للمركز الأول في محافظة نينوى، ألغوا بشكل مجحف وظالم أصوات المخيمات والأخوات والإخوة الأيزيديين، مع ذلك يعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني هو الحزب والفائز الأول الحقيقي في محافظة نينوى".
وبخصوص الإنتخابات وعمليات التزوير، أعلن البارزاني، قبوله لكافة الإجراءات التي تتخذ سواء بمتابعة الشكاوي أو إعادة الانتخابات في أي منطقة، ولكن قرار إلغاء أصوات البيشمركه دون سبب، ولأهداف ومرامي سياسية ظلم كبير لايمكن القبول به، ولأن ذلك إشارة سيئة تعني العمل من أجل إلغاء إقليم كردستان.
ورحب البارزاني بدور منظمة الأمم المتحدة في مساعدة الأطراف السياسية العراقية ومعالجة المشكلات، وبالذات المادة 140 والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، مؤكداً عدم القبول بفرض الأمر الواقع وإستمرار أوضاع ما بعد 16/اكتوبر، داعياً الى ضرورة حسمها في إطار المادة 140 من الدستور.انتهى29/ح

الأخبار العاجلة
استطلاع

برأيك.. هل ستعيد الولايات المتحدة انتشارها العسكري في العراق بعد هزيمة داعش بشكل نهائي؟

load
المقالات والآراء
  • جيوش العطش على أسوار بغداد

    منذ12-06-2018
    الساعة 14:57 (بتوقيت بغداد)

    جيوش العطش على أسوار بغداد
  • الانتخابات و البرلمان الديمقراطي جداً..

    د. مهند البراك منذ12-06-2018
    الساعة 14:55 (بتوقيت بغداد)

    الانتخابات و البرلمان الديمقراطي جداً..
  • النفط مقابل الغذاء .. النفط مقابل الماء

    د. مؤيد عبد الستار منذ11-06-2018
    الساعة 15:02 (بتوقيت بغداد)

    النفط مقابل الغذاء .. النفط مقابل الماء
خريطة الموقع
القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية لتصلك آخر الأخبار والمستجدات إلى بريدك الالكتروني.

load

2018 جميع الحقوق محفوظة - موازين نت

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العراق - البارزاني لكوبيتش: الديمقراطي الكردستاني الفائز الأول في انتخابات نينوى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العراق - البارزاني لكوبيتش: الديمقراطي الكردستاني الفائز الأول في انتخابات نينوى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع موازين نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار العراق - مجلس نينوى: الحكومة الاتحادية مستمرة بإهمال معاناة أهالي الموصل
التالى أخبار العراق - العبادي: التقرير الاولي في تحقيق حرق مخازن الرصافة يشير الى انه متعمد