اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار اليمن - توضيح مهم من سفارة اليمن في السعودية لحاملي هوية زائر

 

 

أخبار اليمن - توضيح مهم من سفارة اليمن في السعودية لحاملي هوية زائر
أخبار اليمن - توضيح مهم من سفارة اليمن في السعودية لحاملي هوية زائر

أنت الان تشاهد خبر - أخبار اليمن - توضيح مهم من سفارة اليمن في السعودية لحاملي هوية زائر
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - السبت 10 فبراير 2018 03:51 مساءً

اللوتس الاخبارية - نشرت السفارة اليمنية في الرياض إعلانا هاما لليمنيين المقيمين في السعودية من حاملي هوية زائر .

 

وأكدت السفارة  في إعلان نشرته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  اليوم السبت” أنه وفقآ لتأكيد العميد خالد الصيخان المسؤول في مركز المعلومات في ادارة الجوازات توضح السفارما يلي:

 

(1) تعتبر أقامة حاملي هوية الزائر النسخة الخامسة اقامة نظامية ولا يترتب على مخالفة انتهاء صلاحيتها اي اجراءات عقابية.

 

(2) يتعرض حاملي هوية زائر للترحيل في حال ارتكاب المخالفات حتى وان كان ذلك للمرة الاولى ومنها مخالفات أنظمة العمل مثل: (أ) العمل لحسابهم الخاص. (ب) العمل لدى غير المستضيف بدون عقد أجير .

 

ويشار إلى أن حساب السفارة اليمنية في الرياض كان قد اجاب على عدد من التساؤلات المتعلقة بعدد من النقاط حول تحويل الاقامة وخلافه ردها “عدن نيوز” حيث اكدت اسفارة قدرة “ حامل هوية زائر بتغيير المستضيف إلى شخص سعودي واستخراج إشعار أهلية عمل من موقع أجير ويحتفظ بالاشعار، فهو يعتبر بمثابة عقد عمل لمدة سنة”.

وأضاف: “بدايةً يقوم بتغيير المستضيف إلى صاحب العمل ومن ثم استخراج إشعار أهلية عمل من موقع أجير حتى لا يكون عرضة للترحيل وعن طريق صاحب العمل يتم تحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية”.

وبين أنه “علي من لا يجد عمل يجب عليه الإسراع في معالجة وضعه، وتغيير المستضيف إلى صاحب العمل لا يزال متاحا ومن ثم استخراج إشعار أهلية عمل من موقع أجير، واستكمال إجراءات تحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية عن طريق صاحب العمل”.

ولفت حساب السفارة الى انه “لا تزال مراكز تصحيح الأوضاع بجامعة الأميرة نورة مخرج 9 بالرياض أو مركز الإيواء بجدة مفتوحة منذ قرابة العامين ويجب الإسراع في تحويل هوية زائر إلى إقامة نظامية”.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار اليمن - توضيح مهم من سفارة اليمن في السعودية لحاملي هوية زائر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار اليمن - توضيح مهم من سفارة اليمن في السعودية لحاملي هوية زائر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار اليمن - محافظ تعز في أول لقاء له: أولوياتنا استكمال تحرير المحافظة وصرف المرتبات بانتظام
التالى أخبار اليمن - محافظ تعز يجري لقاء مع السلطة المحلية في أول زياره له بعد تعيينه