اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

رياضة الامارات - «دبي الرياضي» ينظم أطول ماراثون صحراوي في العالم

 

 

رياضة الامارات - «دبي الرياضي» ينظم أطول ماراثون صحراوي في العالم
رياضة الامارات - «دبي الرياضي» ينظم أطول ماراثون صحراوي في العالم

أنت الان تشاهد خبر - رياضة الامارات - «دبي الرياضي» ينظم أطول ماراثون صحراوي في العالم
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 19 يوليو 2018 12:14 صباحاً

اللوتس الاخبارية - أعلن مجلس دبي الرياضي عن تنظيم أطول ماراثون في العالم «ألترا ماراثون المرموم»، الذي يقام خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر 2018 في منطقة محمية المرموم ويمتد لمسافة 270 كيلومترًا داخل الصحراء، ويبلغ مجموع جوائزه 80 ألف دولار أمريكي.
ويعد سباق «ألتراماراثون المرموم» أقوى مقياس للقدرة على التحمل الرياضي حيث يختبر القوة البدنية والقدرة على التحمل الذهني خلال عبور 270 كيلومترًا داخل الصحراء مرورًا بالمناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة.
وينقسم السباق إلى ثلاث فئات، الفئة الأولى التي يتنافس فيها المتسابقون على مسافة 270 كيلومترًا ويستمر هذا السباق على مدار 5 أيام، الفئة الثانية يتنافس فيها المتسابقون على مسافة 100 كيلومتر متواصلة، والفئة الثالثة على مسافة 50 كيلومترًا.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله كل من غازي المدني مدير إدارة الفعاليات الرياضي بمجلس دبي الرياضي، والمهندسة علياء الهرمودي مديرة إدارة البيئة في بلدية دبي، وروث ديكنسون الشريك الإداري في مجموعة فيت جروب، وسمير عبدالهادي الرئيس ومؤسس شركة سام تيك، وآني براون رئيس مجلس إدارة شركة هيلث آند سيفتي سوليوشن، والعداء د. خالد السويدي البطل الإماراتي في الماراثون الذي أنهى مؤخرًا سباق ماراثون الرحمة للجري مسافة 327 كيلومترًا في شهر فبراير الماضي احتفالًا بعام زايد، والعداءة جانيت ميرتز البطلة العالمية في سباقات الألترا ماراثون.
وقال غازي المدني: «يحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم الفعاليات الرياضية التي تساهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط البدني وتبث الروح الإيجابية بين مختلف مكونات المجتمع من سكان إمارة دبي، إيمانًا من المجلس بأن الرياضة تمثل مصدرًا للمتعة والسعادة للجمهور والمشاركين على حد سواء».
وقالت روث ديكنسون، مديرة الحدث: «تعد محمية المرموم الصحراوية البيئة الأنسب لاستضافة السباق الأقوى في العالم، هدفنا هو توفير الفرصة لنخبة عدائي الألترا ماراثون في العالم والعدائين في مختلف أنواع سباقات الجري الأخرى لخوض تجربة فريدة للسباق وسط هذا المشهد المذهل من الطبيعة الصحراوية الخلابة، والمنافسة في أول وأطول سباق ألترا ماراثون».
وقالت المهندسة علياء الهرمودي مديرة إدارة البيئة في بلدية دبي: «الفعاليات الدولية مثل ألترا ماراثون المرموم يمكن أن تعمل كوسيلة لتوعية الجمهور عن المحمية بسبب العدد الكبير من المشاركين والمتابعين لمثل هذه الفعاليات، والتي يمكن أن تروج عن الموقع بين المشاركين والجمهور العام وتبين الجهود التي تبذلها بلدية دبي والمؤسسات الأخرى ذات الصلة جنباً إلى جنب في المحافظة على البيئة وتحقيق الخطط الاستراتيجية لإمارة دبي».
وتتطلع جانيت ميرتز إلى تجربة فريدة ومميزة للركض في محمية المرموم الصحراوية، وقالت: «يعد هذا الحدث المرموق فرصة رائعة لاستكشاف محمية المرموم الصحراوية المذهلة التي لا مثيل لها والتي يعيش فيها حيوان المها العربية وثعلب الصحراء والغزلان الجبلية وغيرها من الأنواع الرئيسية الفريدة التي تعيش في الصحراء».

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة الامارات - «دبي الرياضي» ينظم أطول ماراثون صحراوي في العالم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة الامارات - «دبي الرياضي» ينظم أطول ماراثون صحراوي في العالم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق رياضة الامارات - مواجهات الأساطير تعود إلى «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو»
التالى رياضة الامارات - راشد بن حمدان: المستقبل للنصر رياضة واستثماراً