اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار الرياضة - تقرير.. صلاح يتحدى بورتو لتحقيق 6 أهداف جديدة

 

 

أخبار الرياضة - تقرير.. صلاح يتحدى بورتو لتحقيق 6 أهداف جديدة
أخبار الرياضة - تقرير.. صلاح يتحدى بورتو لتحقيق 6 أهداف جديدة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - تقرير.. صلاح يتحدى بورتو لتحقيق 6 أهداف جديدة
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 14 فبراير 2018 10:15 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تقرير.. صلاح يتحدى بورتو لتحقيق 6 أهداف جديدة

09:55 ص الأربعاء 14 فبراير 2018

كتب  - محمد همام: 

في ليلة الأربعاء يخوض ليفربول مباراة صعبة عندما يحل ضيفًا على بورتو في مباراة ستقام على ملعب التنين البرتغالي " الدراجاو" ضمن ذهاب مباريات دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

وصعد ليفربول إلى ثمن نهائي البطولة القارية الأولى على مستوى الأندية بعدما تصدر ترتيب المجموعة الخامسة، في المقابل تأهل بورتو إلى الدور ذاته بعد حصوله على المركز الثاني خلفًا لبيشكتاش التركي. 

المباراة ستكون خاصة لعشاق النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول خاصة أن هذه المواجهة ليست الأولى للفرعون أمام كبير الأندية البرتغالية. 

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، أبرز 6 أرقام يبحث عنها صلاح لتحقيقها أمام بورتو: 

- تاريخ سلبي 

واجه صلاح عندما كان لاعبًا في صفوف روما الإيطالي فريق بورتو في مناسبتين خلال الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وشهدت المباراتين فشل صلاح في هز شباك الفريق البرتغالي. 

مواجهة بورتو تحمل ذكرى سيئة للفرعون المصري حيث أقصي مع روما من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة بنتيجة (4-1) بمجموع المباراتين حيث انتهت مباراة الذهاب (1-1) فيما خسر روما إيابًا على ملعبه "الأوليمبيكو" بثلاثية نظيفة. 

- هدف سابع 

يبحث صلاح عن هدف جديد مع ليفربول في المسابقة الأوروبية، حيث خاض مع الريدز جميع المباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا بواقع ست مباريات في دور المجموعات ومباراتين في الدور التمهيدي، ونجح "مومو" خلال مبارياته الأوروبية مع ليفربول في تسجيل ستة أهداف.

- ضربة ثالثة 

هدفين هي محصلة أهداف صلاح عندما يلعب خارج الآنفيلد خلال المسابقة الأوروبية، حيث أحرز مرتين في شباك ماريبور السلوفيني ضمن مباريات الجولة الثالثة في مباراة انتهت لصالح الريدز بسبعة أهداف نظيفة. 

وفشل صلاح في التسجيل أمام هوفنهايم الألماني في الدور التمهيدي، كما فشل في التسجيل أمام سبارتاك موسكو الروسي وإشبيلية الإسباني بدور المجموعات. 

- خطوة جديدة 

يعد هذا الموسم هو الأفضل لصالحب الـ25 عامًا خلال مسيرته الاحترافية، ويبحث صلاح عن رقم جديد مع ليفربول بعدما سجل 29 هدفًا في جميع المناسبات سواء المحلية أو الأوروبية. 

صلاح أصبح أمامه خطوة قريب من تحقيقها حيث يتبقى له أربعة أهداف للتساوي مع أهداف لويس سواريز هداف الفريق السابق ونجم برشلونة الحالي عندما سجل مع الريدز 33 هدفًا خلال 33 مباراة في موسم 2014-15. 

وقد يدخل صلاح التاريخ مع فريقه ليكون هداف ليفربول التاريخي في موسم واحد إذا لو حطّم رقم روبي فاولر عندما أحرز 37 هدفًا في 49 مباراة في عام 1996. 

ويتبقى لصلاح 11 مباراة مع ليفربول في الدوري بالإضافة إلى مباراتين في دوري أبطال أوروبا وقد تزيد عدد المباريات الأوروبية في حال صعود ممثل الميرسيسايد للدور المقبل. 

- معادلة جيرارد

يسعى صلاح لمعادلة رقم جيرارد أسطورة ليفربول، الذي يعد أكثر لاعب إنجليزي تسجيلا للأهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا، بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام الحالي.

وكان جيرارد أحرز سبعة أهداف مع ليفربول نسخة (2008-2009)، وهي آخر موسم نجح فيه الريدز في العبور من دور الـ16 بعد إقصاء ريال مدريد الإسباني (5-0) في نتيجة مجموع المباراتين.

وأحرز صلاح خمسة أهداف مع ليفربول هذا الموسم -باستثناء هدفه في التصفيات التأهيلية من المسابقة التي لا تُحتسب- وبإمكانه معادلة رقم جيرارد إذا نجح في إحراز هدفين ضد بورتو بدور الـ16 على أقل تقدير.

- إنجاز جديد 

يبحث صلاح عن إنجاز جماعي مع ليفربول حيث لم سيبق لمومو الوصول لدور الثمانية بعدما اكتفى بخوض دور الـ16 مرة واحدة مع روما الإيطالي إلا أن فريق الذئاب ودع المسابقة بعد الخسارة من ريال مدريد بنتيجة (4-0) بمجموع المباراتين في نسخة 2015-16.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - تقرير.. صلاح يتحدى بورتو لتحقيق 6 أهداف جديدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - تقرير.. صلاح يتحدى بورتو لتحقيق 6 أهداف جديدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق كورة مصرية - انفانتينو يؤكد على نزاهة اختيار مضيف مونديال 2026
التالى كورة مصرية - رياض محرز يواصل التمرد على ليستر سيتى