اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار الرياضة - الثابت في حب الأهلي .. والبطل في الدفاع عن الكيان

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - الثابت في حب الأهلي .. والبطل في الدفاع عن الكيان
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 14 فبراير 2018 02:09 مساءً

اللوتس الاخبارية - "محدش خيره على الأهلي، الأهلي هو اللي خيره على الكل" .. واحدة من ضمن الجمل الشهيرة التي قالها ثابت البطل والتي تعبر عن مدى عشقه للنادي الأهلي الذي دائماً وأبداً ما اعتبره أسطورة حراسة المرمى المصرية بيته الأول والأخير.

 

في ذكرى وفاة حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومدير الكرة بالفريق الأول الـ13 ، تستعرض "الشروق" أبرز ما فعله "الثابت البطل" في تاريخ القلعة الحمراء والذي جعله يسكن في قلوب كل من يعشق المارد الأحمر ومن يريد أن يتعلم الحياة الإدارية.

 

ثابت البطل بدء مسيرته في مركز الظهير الأيسر بنادي سكر الحوامدية، إلا أنه في إحدى المباريات قد تعرض حارس مرمى الفريق للإصابة ليزود البطل عن حراسة مرمى الفريق، ويكتشف مدربه حينها موهبته في هذا المركز الذي استمر فيه ثابت طيلة مسيرته الكروية.

 

وانتقل ثابت البطل وهو في سن الـ19 للنادي الأهلي ليستمر في الزود عن عرين الأهلي لمدة 16 عاملا خاض خلالهم أكثر من 250 مباراة، حيث بدأ أولى مشاركاته الرسمية مع المارد الأحمر في عام 1975، حيث حقق في أولى مواسمه رقماً قياسياً ليس في الدوري المصري فقط بل في القارة الإفريقية بالحفاظ على نظافة شباكه في 1486 دقيقة متواصلة، ويعد هذا الرقم هو الأكبر حتى الآن في مسيرة الدوري المصري الممتدة على مدار 70 عاماً.

 

وخلال مسيرته الإحترافية حقق ثابت البطل العديد من الألقاب، حيث حصد مع الأهلي 11 بطولة دوري و7 كأس مصر، ولقبين كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري، و3 ألقاب كأس أفريقيا أبطال الكؤوس، ولقب أفروآسيوي وكأس الاتحاد التنشيطي، فضلاً عن حصده لبطولة كأس الأمم الإفريقية مع المنتخب المصري عام 1986 بفضل تصدياته لركلات الجزاء أمام المنتخب الكاميروني.

 

يعد ثابت البطل الذي أعلن اعتزاله عام 1991، هو أحد أعظم من تقلدوا منصب مدير الكرة في الأندية المصرية قاطبةً، حيث حصل على هذا المنصب عام 1995 واستمر فيه طيلة خمس سنوات كفترة أولى، حافظ خلالها على مبادئ النادي الأهلي ورفعة قيمته، وكان الحدث الأبرز خلال تلك الفترة هو حمايته للاعبي الأهلي من كارثة محققة كادت أن تحدث في إحدى مباريات المارد الأحمر بالإسماعيلية عندما هاجمت الجماهير لاعبو الفريق الأهلاوي وسط عجز اللاعبين عن الهروب بسبب إغلاق باب غرفة تبديل الملابس، إلا أن البطل تدخل ودفع الباب بقدميه في اللحظات الأخيرة.

 

ذهب البطل للعمل بنادي الاتحاد الليبي في عام 2000، ونال الإشادة هناك بسبب تفانيه في العمل، حيث توجه المدير الفني للفريق الذي عمل به البطل للاعبين قائلاً :"إذا جميعكم أحب النادي مثل ثابت البطل، فأؤكد لكم أنكم ستفوزون بجميع المباريات".

 

وفي عام 2003 طلبت إدارة النادي الأهلي من ثابت البطل العودة مُجدداً للحصول على ولايته الثانية في منصب مدير الكرة، وكعادة البطل الذي لم يتخلى عن ناديه للحظة واحدة عاد لإعادة النظام داخل الفريق الأهلاوي الذي كان قد عاش فترة صعبة بعد رحيل البطل لليبيا.

 

 

البطل الذي شارك في إعداد الجيل الذهبي للنادي الأهلي في الألفية الجديدة، كان يعطي اهتمامه لكل صغيرة وكبيرة، فروى قائد النادي الأهلي الحالي، حسام عاشور أنه عندما بدى صيته في اللمعان بدء في الإهتمام بمظهره العام، ليجتمع معه البطل ويقول له :"إخلع هذه السلسلة وعد شعرك لطبيعته، وإحمد ربنا على نعمة الأهلي"، ليظل عاشور حتى هذه اللحظة هو أحد أهم ركائز الفريق الأهلاوي.

 

في عام 2004 اكتشف ثابت البطل اصابته بمرض السرطان ليذهب إلى فرنسا لإجراء عمليات جراحية، ثم عاد لمواصلة عمله مع الفريق دون غياب يوم واحد على الرغم من تزايد المرض عليه.

 

في 21 فبراير صمم ثابت البطل على مواصلة عطائه مع النادي الأهلي وحضور مباراة الفريق أمام الزمالك ببطولة الدوري والتي إنتهت بثلاثية نظيفة للمارد الأحمر، حيث جلس البطل على مقاعد البدلاء وبدا المرض عليه، وعلى الرغم من ظهوره في حالة ضعف وهزل شديدة إلا أن علامات الجسارة والقوة ظلت ظاهرة بين ملامحه التي لم تختفي أبداً.

 

وفور إنتهاء المباراة، دخل في ثابت البطل في أزمة مرضية عنيفة نُقل على إثرها لأحد متشفيات القاهرة ليتم الإعلان عن وفاته بعد أقل من 48 ساعة فقط، لتفتقد مصر والنادي الأهلي أحد أهم الرموز الإدارية على مدار التاريخ.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - الثابت في حب الأهلي .. والبطل في الدفاع عن الكيان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - الثابت في حب الأهلي .. والبطل في الدفاع عن الكيان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار الرياضة - أحمد ناجى عن ثابت البطل: عاش ومات ثابتا وبطلا
التالى أخبار الرياضة - إيهاب جلال يواصل مقاطعة المؤتمرات الصحفية بعد التعادل مع إنبى