اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - سعد الحريري: لبنان يحتاج إلى العبور من دولة الطوائف لدولة المؤسسات

 

 

أخبار عربية - سعد الحريري: لبنان يحتاج إلى العبور من دولة الطوائف لدولة المؤسسات
أخبار عربية - سعد الحريري: لبنان يحتاج إلى العبور من دولة الطوائف لدولة المؤسسات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - سعد الحريري: لبنان يحتاج إلى العبور من دولة الطوائف لدولة المؤسسات
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 12 يوليو 2018 07:09 مساءً

اللوتس الاخبارية - قال رئيس الوزراء اللبنانى المكلف سعد الحريري، إن الطائفية هى "أسوأ لعنة فى النظام السياسى اللبناني.. مشددا على أهمية وضرورة أن ينجح لبنان فى امتحان العبور من "دولة الطوائف إلى دولة المؤسسات".

وأشار الحريرى - فى كلمته اليوم الخميس خلال رعايته حفل تخريج طلاب الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا - إلى أن هذه الفترة من عمر لبنان لم يعد ممكنا أن تكون هناك أعذار أمام التساؤلات المشروعة للشباب حول عدم إطلاق ورشة العمل لإنقاذ البلد، ومتى يتم تنفيذ وعود الدولة بالإصلاح السياسى والإدارى والاقتصادي، وكيف يمكن للخريجين والخريجات أن يحتفلوا بوجود فرص عمل ولا تنتهى فرحتهم عند استلام شهادة التخرج من الجامعة.

وأضاف أن الشباب اللبنانى لم يعد ممكنا أن يتغاضى عن أى تقصير أو أن يقبل بأى تبرير أمام هذه التساؤلات المشروعة، فضلا عن أحقية المواطن اللبنانى أن يتساءل أمام عدم الاتفاق على تشكيل الحكومة، فى الوقت الذى يرى الكل فيه سلبيات التأخير فى التشكيل.

وقال الحريري: "من حق كل واحد أن يعرف لماذا يجب أن تتقدم حقوق الطوائف على حقوق الدولة، ولماذا يجب أن تتقدم سياسة المحاصصة على الأصول والدستور.. ولهذا أود أن أقول لكم، بكل صدق وأمانة، إن كنتم تبحثون عن وسائل لكسر القيد الطائفى فى لبنان، فمهمتى أن أبحث معكم، لأنه تبين من كل التجارب فى البلد أن الطائفية هى أسوأ لعنة فى نظامنا السياسي".

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - سعد الحريري: لبنان يحتاج إلى العبور من دولة الطوائف لدولة المؤسسات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - سعد الحريري: لبنان يحتاج إلى العبور من دولة الطوائف لدولة المؤسسات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار عربية - التحالف العربي: سقوط طائرة للتحالف داخل الأراضي السعودية إثر عطل فني
التالى أخبار عربية - المجتمع الدولى يشيد بدور الجيش الليبى فى إعادة استقرار قطاع النفط