اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار السودان - البشير يمدد وقف إطلاق النار في السودان حتى نهاية 2018

 

 

أخبار السودان - البشير يمدد وقف إطلاق النار في السودان حتى نهاية 2018
أخبار السودان - البشير يمدد وقف إطلاق النار في السودان حتى نهاية 2018

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السودان - البشير يمدد وقف إطلاق النار في السودان حتى نهاية 2018
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الجمعة 13 يوليو 2018 12:30 صباحاً

اللوتس الاخبارية - البشير يمدد وقف إطلاق النار في السودان حتى نهاية 2018


أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الخميس، "قرارا جمهوريا"، بتمديد نظام وقف إطلاق النار مع المتمردين في "كافة مسارح العمليات" حتى 31 ديسمبر من عام 2018 .
وجاء في نص القرار، الذي نشرته وكالة "سونا" السودانية الرسمية، أنه يأتي "استمرارا لنهج الدولة في إعلاء قيم السلام على الحرب وإنفاذا لمخرجات الحوار الوطني وتمكينا لحملة السلاح من اللحاق بركب السلام وسير الوفاق الوطني".
وتخوض القوات السودانية نزاعا مسلحا مع المتمردين الذين يقاتلون في 3 ولايات للإطاحة بالحكومة، وهي دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.
وتقاتل الحكومة المتمردين في ولاية دارفور غرب السودان منذ العام 2003، عندما رفعت قبائل معظمها من غير العرب السلاح في وجه الحكومة السودانية، لكن العنف انحسر قبل 3 سنوات.
وفي ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق بدأت المواجهة العسكرية بين القوات الحكومية والمسلحين بقيادة "الجيش الشعبي لتحرير السودان" مع إعلان دولة جنوب السودان استقلالها عام 2011.
وأعلنت السلطات السودانية منذ يونيو 2016 هدنات في هذه المناطق حيث أسفرت المعارك بين القوات الحكومية والمتمردين عن عشرات آلاف القتلى ونزوح الملايين.
كان السودان قد مدد في مارس آذار وقف إطلاق النار مع المتمردين في مناطق الصراع الرئيسية الثلاث لمدة ثلاثة أشهر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السودان - البشير يمدد وقف إطلاق النار في السودان حتى نهاية 2018 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السودان - البشير يمدد وقف إطلاق النار في السودان حتى نهاية 2018" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع سودارس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار السودان - تدشين نفرة تعمير حزام الصمغ العربي بشمال كردفان
التالى أخبار السودان - داؤود يقر بتحديات تواجه صناعة الملح الميودن