اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار سعودية - «جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية

 

 

أخبار سعودية - «جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية
أخبار سعودية - «جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار سعودية - «جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 08:38 صباحاً

اللوتس الاخبارية - «جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية


أطلقت جامعة الأمير مقرن في المدينة المنورة أمس (الأربعاء)، حملة أوقافها، لتوفير التمويل الذاتي لمشاريع الجامعة غير الربحية والتي تقديم منحاً دراسية كاملة أو جزئية للطلاب المميزين والموهوبين وعدد من أبناء الشهداء، وفق ضوابط معينه.
وبيّن مدير الجامعة الدكتور خضر عليان القرشي أن الجامعة هي الوحيدة في المملكة التي بها هذا العدد من المنح الدراسية، واصفاً الرسوم التي تؤخذ من بعض الطلاب ب «الرمزية للتأكد من جدية الطالب في الدراسة»، لافتاً إلى خطط مستقبلية تعد الطلبة لسوق العمل من حيث برامج ريادة الأعمال في الجامعة. وأكد حرص الجامعة على أن يتخرج الطالب وهو متمكن في مجال تخصصه. وأوضح القرشي أن الجامعة مرخصة ل3000 طالب، مبيناً أن المنح الدراسية وصلت إلى 860 إلى الآن. وأكد أن الدعم الذي يأتي يساعد في التوسع في المنح والبرامج التي تقدمها الجامعة للطلاب والطالبات.
بدوره، أشار رئيس لجنة الزكاة في الجامعة الشيخ صالح عواد المغامسي إلى النظرة الشرعية لمثل هذا الانفاق في التعليم، وقال: «يجوز صرف الزكاة على الجامعات غير الربحية ليتعلم أبناء المسلمين غير القادرين على التعلم»، لافتاً إلى أن اللبنة الأولى لإنشاء الجامعة كانت على يد الأمير مقرن بن عبدالعزيز.
واعتبر رئيس لجنة الزكاة في جامعة الأمير مقرن، الجامعة «خيرية غير ربحية يستفيد من ريعها عدد كبير من أبناء هذا الوطن ومن غيرهم ممن يقيمون فيه»، مشيراً إلى أن المرجو من هؤلاء الطلاب والطالبات «أن تكون لهم يد في بناء المجتمع سواء على المستوى الأسري أم على مستوى الأمة الإسلامية»، مبيناً أن العناية بهم في تقديم ما يعينهم على إتمام دراستهم في مجالات وتخصصات مختلفة له الأجر الكبير.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سعودية - «جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سعودية - «جامعة مقرن» تطلق حملة لتوفير التمويل الذاتي للمشاريع غير الربحية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع سعورس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار سعودية - عام / خادم الحرمين الشريفين يَرعى الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
التالى أخبار السعودية - "التعليم" لـ"سبق": إغلاق تحديث بيانات المعلمين أو تمديده سنقرره اليوم