الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - المملكة: فلسطين قضية المسلمين الأولى.. وعنصر رئيسي في سياستنا الخارجية

 

 

أخبار السعودية - المملكة: فلسطين قضية المسلمين الأولى.. وعنصر رئيسي في سياستنا الخارجية
أخبار السعودية - المملكة: فلسطين قضية المسلمين الأولى.. وعنصر رئيسي في سياستنا الخارجية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - المملكة: فلسطين قضية المسلمين الأولى.. وعنصر رئيسي في سياستنا الخارجية
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:53 صباحاً

اللوتس الاخبارية - عكاظ (النشر الإلكتروني)

أكدت المملكة العربية السعودية أن من أهم الثوابت والمبادئ الأساسية لسياستها الخارجية عدم الانحياز، واحترام حق الشعوب في تقرير مصيرها وفي الدفاع عن النفس.

جاء ذلك في كلمة المملكة أمس (الثلاثاء) في بند "حق الشعوب في تقرير المصير" ضمن أعمال اللجنة الثالثة في الجمعية العامة والتي ألقتها السكرتير ثاني السيدة تغريد الدليم.

وقالت تغريد الدليم: "حكومة بلادي ترى أن التقرير لم يوف القضية الفلسطينية حقها من الأهمية والبحث والجدية لإيجاد تسوية نهائية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأكدت أنه ينبغي على العالم أن يعترف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس.

وأوضحت الدليم، أن المملكة أولت اهتماماً خاصاً بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، وعنصراً رئيسياً في سياستها الخارجية.

وذكّر وفد المملكة الجميع بقرار اليونيسكو الذي يؤكد أن المسجد الأقصى هو «تراث إسلامي»، ولا وجود لأي علاقة تاريخية بين المسجد الأقصى واليهود، مع تأكيدها أن المملكة تدعم جميع الجهود الدولية المبذولة لحفظ السلم والأمن الدوليين.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - المملكة: فلسطين قضية المسلمين الأولى.. وعنصر رئيسي في سياستنا الخارجية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - المملكة: فلسطين قضية المسلمين الأولى.. وعنصر رئيسي في سياستنا الخارجية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - رصد ظاهرة التطرف النسوي في الجامعات والمدارس
التالى أخبار السعودية - الملك سلمان والراعي يؤكدان دور الأديان في تعزيز التسامح ونبذ الإرهاب