اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - المحاكم تتخطى حاجز الـ 1.5 مليون جلسة

 

 

أخبار السعودية - المحاكم تتخطى حاجز الـ 1.5 مليون جلسة
أخبار السعودية - المحاكم تتخطى حاجز الـ 1.5 مليون جلسة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - المحاكم تتخطى حاجز الـ 1.5 مليون جلسة
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الاثنين 2 يوليو 2018 06:21 مساءً

اللوتس الاخبارية - «عكاظ» (الرياض)

تخطت المحاكم السعودية (الابتدائية والاستئناف) حاجز الـ 1.5 مليون جلسة قضائية منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، وذلك قبل أكثر من 70% من نهاية العام الهجري الحالي، لتسجل نسبة زيادة مقدارها 6% مقارنة بالعام الماضي 1438، الذي سجلت فيه 1446784 جلسة قضائية.

وعلى مستوى المملكة تصدرت المحكمة العامة في الرياض، المحاكم في المناطق بعقدها لـ24.5% من إجمالي الجلسات التي بلغت 1538749 جلسة قضائية، والمحكمة العامة في جدة جاءت في المرتبة الثانية بـ15.4%، والمرتبة الثالثة كانت من نصيب المحكمة الجزائية في الرياض بـ12.1% من إجمالي الجلسات.

وتصدرت محاكم منطقة الرياض القائمة بين المناطق بعقدها لـ389338 جلسة قضائية، واستحوذت المحكمة العامة في العاصمة الرياض بقرابة الـ43% من إجمالي الجلسات، وحلت المحكمة الجزائية ثانية في المنطقة بـ21% من إجمالي ما انعقد في المنطقة من جلسات، فيما كان نصيب محكمة الأحوال الشخصية في الرياض 16%، والمحكمة التجارية في الرياض قرابة الـ11%.

وعلى مستوى المناطق جاءت منطقة مكة المكرمة ثانية بعقد محاكمها لـ381370 جلسة قضائية، واحتلت المحكمة العامة بمدينة جدة القائمة على مستوى المنطقة بعقدها لـ27% من إجمالي الجلسات، وجاءت المحكمة العامة بمدينة مكة المكرمة ثانية بـ17% من إجمالي الجلسات، وشهدت المحكمة الجزائية بمحافظة جدة انعقاد 12% من إجمالي جلسات محاكم المنطقة الغربية.

وسجلت محاكم المنطقة الشرقية نفسها في المرتبة الثالثة على مستوى المناطق من حيث انعقاد الجلسات القضائية خلال العام الجاري بـ212870 جلسة قضائية، منها 18% عقدت في المحكمة العامة بالدمام وهي المتصدرة على مستوى المنطقة، فيما حلت المحكمة العامة بحفر الباطن ثانية باستحواذها على 13.5% من إجمالي الجلسات، بينما جاءت المحكمة العامة بالأحساء ثالثة على مستوى المنطقة بـ12% من إجمالي الجلسات.

وأرجعت الوزارة زيادة الجلسات إلى أسباب عدة منها اعتماد الوسائل الإلكترونية في التبليغات القضائية والتحول الرقمي الذي تشهده المحاكم، إلى جانب الربط الإلكتروني بين محاكم الدرجة الأولى والاستئناف، والربط مع الجهات الحكومية.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - المحاكم تتخطى حاجز الـ 1.5 مليون جلسة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - المحاكم تتخطى حاجز الـ 1.5 مليون جلسة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار السعودية - إمارة الشرقية: تم التوصل للشاب الذي أشعل النار في سيارة بالفيديو المتداوَل