اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار سعودية - «الصحة» تدعو لاتخاذ التدابير الوقائية من الغبار

 

 

أخبار سعودية - «الصحة» تدعو لاتخاذ التدابير الوقائية من الغبار
أخبار سعودية - «الصحة» تدعو لاتخاذ التدابير الوقائية من الغبار

أنت الان تشاهد خبر - أخبار سعودية - «الصحة» تدعو لاتخاذ التدابير الوقائية من الغبار
فى موقع - اللوتس الاخباري
بتاريخ - الجمعة 13 يوليو 2018 04:52 صباحاً

اللوتس الاخبارية - «الصحة» تدعو لاتخاذ التدابير الوقائية من الغبار


أوضحت صحة جازان أن الاجواء المغبرة السائدة تؤثر سلبا على الصحة وخاصة كبار السن والأطفال ومن الضروري اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة بالأمراض وخاصة التحسسية والتنفسية.
وأضافت أن ظهور أعراض الحساسية يزداد لدى مرضى الربو، كما أن بعض الاشخاص يصابون بحساسية موسمية اثناء العواصف الترابية تؤدي إلى اضطراب التنفس، وتزايد حالات الانقباض بالقصبات الهوائية وضيق النفس ونقص الأكسجين والسعال.
وأبانت أنه قد يترتب على ذلك حدوث التهابات رئوية أو ما ينتج عنها من مضاعفات بسبب احتواء ذرات الغبار على البكتيريا والفيروسات والتي يزيد نشاطها خلال هذه الفترة، مبينةً أنه من الضروري جداً اتخاذ الإجراءات الوقائية وأخذ الادوية وخاصة لمرضى القلب والمسنين والأطفال فهم أكثر عرضة للإصابة.
ونصحت الوزارة عبر منصاتها الاعلامية المصابين بالربو أو أمراض الرئة بعدم البقاء في الاجواء المغبرة لفترات طويلة، ومراجعة الاطباء حال ظهور أعراض طارئة.
ودعت صحة جازان لاتخاذ الإجراءات الوقائية في ظل هذه الظروف الجوية والبقاء في المنازل خاصة لمرضى الربو والحساسية أو الأمراض الرئوية وارتداء الكمامات الواقية من الغبار عند الضرورة والانتظام على علاج الحساسية والربو حسب تعليمات الطبيب والتواصل مع الطبيب المعالج لتعديل الجرعة إذا تطلب الامر، وتجنب ارتداء العدسات اللاصقة في المناطق المعرضة للعواصف الرملية، لأنها قد تسبب مع حبيبات الرمل تهيجاً في العيون ومشاكل في البصر.
Your browser does not support the video tag.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سعودية - «الصحة» تدعو لاتخاذ التدابير الوقائية من الغبار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سعودية - «الصحة» تدعو لاتخاذ التدابير الوقائية من الغبار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع سعورس و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار السعودية - مركز خدمة اللغة العربية يدشن برنامجه العلمي والتدريبي في إندونيسيا
التالى أخبار السعودية - "الدفاع" تطرح 3 وظائف في إدارة المساحة العسكرية