اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار سيارات - هل تُسهم "السيارات الكهربائية" في توفير العملة الأجنبية؟

 

 

أخبار سيارات - هل تُسهم "السيارات الكهربائية" في توفير العملة الأجنبية؟
أخبار سيارات - هل تُسهم "السيارات الكهربائية" في توفير العملة الأجنبية؟

أنت الان تشاهد خبر - أخبار سيارات - هل تُسهم "السيارات الكهربائية" في توفير العملة الأجنبية؟
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:16 مساءً

اللوتس الاخبارية - هل تُسهم "السيارات الكهربائية" في توفير العملة الأجنبية؟

06:50 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

كتب - محمود أمين:

افتتحت شركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، في مطلع الأسبوع الجاري، أول نقطة شحن للسيارات الكهربائية في مصر وشمال إفريقيا، داخل محطة وقود "وطنية جاردينيا" بطريق القاهرة السويس الصحراوي.

وحضر حفل الافتتاح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، واللواء أركان حرب محمود حامد عرفات، مدير عام الشركة الوطنية للمواد البترولية، والممثل عن مؤسسة خليجيون من أجل مصر، وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة.

وبعد افتتاح أول نقطة شحن كهربائية في مصر، خرجت تساؤلات كثيرة على رأسها، هل تسهم السيارات الكهربائية في توفير العملة الأجنبية؟.

ورداً علي هذا السؤال قال محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لـ"ريفولتا": "بكل تأكيد ستساهم السيارات الكهربائية بشكل كبير في حل أزمة الاستيراد بالعملة الأجنبية".

وتابع بدوي، في تصريح خاص لمصراوي، أن صيانة السيارات الكهربائية تكاد تكون معدومة، ولا تتجاوز نسبة 10 %، وأول قطعة تحتاج إلى استبدال في السيارة الكهربائية بعد قطع مسافة 90 ألف كيلومتر.

وأشار بدوي إلى أن السيارات الكهربائية ستساهم بشكل كبير في توفير المحروقات، ومع انتشارها ستقضي على أزمة البنزين والسولار، وتقليل الطلب عليها وبالتالي يقل استيرادها من الخارج، ومن المتوقع أن تساهم السيارات الكهربائية بشكل كبير في تحسين الاقتصاد المصري بطريقة غير مباشرة.

وأكد بدوي أن السيارات التقليدية تستنزف العملات الأجنبية، التي تصرف مئات الملايين لتوفير قطع الغيار، والصيانات الدورية "تغيير الزيوت والفلاتر، والأجزاء الميكانيكية".

وعن فارق الأسعار بين السيارات الكهربائية والتقليدية، قال بدوي، أن الفرق ليس كبيرًا إذا نظرنا إلى المستقبل، فمن المتوقع أن تزيد أسعار المحروقات في الفترة القادمة، كما أن السيارات الكهربائية تستطيع أن تقطع مسافة 250 كيلومترًا بتكلفة شحن تصل إلى 50 جنيه فقط .

يذكر أن شركة "ريفولتا" أعلنت عن فتح باب الحجز على السيارات الكهربائية من يوم 28 فبراير الجاري، على أن يكون التسليم بدءًا من مارس المقبل.

ويتم تسويق السيارات الكهربائية بالتعاون مع الوكلاء في مصر، وتبدأ أسعارها من 500 ألف جنيه، والسيارات المتاحة هي، تيسلا موديل إس 75D، تيسلا موديل إس 100D، تيسلا موديل إس P100D، تيسلا موديل إكس P100D، تيسلا موديل إكس 75D، هيونداي أيونيك BASE، هيونداي أيونيك Premium، نيسان e-NV200، نيسان e-NV200 Combi، نيسان e-NV200 interior.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سيارات - هل تُسهم "السيارات الكهربائية" في توفير العملة الأجنبية؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سيارات - هل تُسهم "السيارات الكهربائية" في توفير العملة الأجنبية؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار سيارات - تعرف علي أبرز 5 سيارات "رياضية" متاحة في مصر موديل 2018
التالى أخبار السيارات - هوندا أكورد 2018 تصل إلى الأسواق السعودية