اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار السيارات - أهم الأخطاء التي تضر بناقل الحركة الأتوماتيكي

 

 

أخبار السيارات - أهم الأخطاء التي تضر بناقل الحركة الأتوماتيكي
أخبار السيارات - أهم الأخطاء التي تضر بناقل الحركة الأتوماتيكي

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السيارات - أهم الأخطاء التي تضر بناقل الحركة الأتوماتيكي
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الاثنين 16 أبريل 2018 05:07 مساءً

اللوتس الاخبارية - يعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي دون شك، أحد أعظم اختراعات صناعة السيارات، إذ تقدم السيارة الأوتوماتيكية مفهوما جديدا للسلامة والأمان لأصحاب السيارات، حيث تعتمد طريقة عمله على تغيير السرعات بصورة آلية حسب حركة السيارة، ما يعفي السائق من عملية نقل السرعات يدويا.

وبات ناقل الحركة الأتوماتيكي الخيار المفضل في السيارات، ليس فقط من قبل السائقين المحترفين، لكن أيضا من قبل السائقين العاديين، حتى أصبح معياراً أساسياً في جميع موديلات السيارات الحديثة، لما يقدمه من رفاهية وحرية للسائق.

ولكن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها أغلب سائقو السيارات، والتي قد تضر بدورها بقدرة ناقل الحركة الأتوماتيكي على الحركة وتؤثر على عمره الافتراضي، مما يضع حملا ماليا على السائق نظير تكلفة عمليات الصيانة المتكررة.

وتقع الغالبية العظمى من حالات قصور ناقل الحركة الأتوماتيكي، بسبب ارتفاع درجة الحرارة الزائدة، لذا وقبل كل شيء، إذا تمكنت من الحفاظ على سيارتك من ارتفاع درجة الحرارة، فإن ناقل الحركة الخاص بك سيحظى بعمر أطول.

أولاً:  عدم صيانة ناقل الحركة بانتظام

مع الاستخدام المنتظم، يبدأ زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي في التحلل مع الوقت، وهو ما يعرف بالأكسدة.

إن ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في تأكسد الزيت بسرعة أكبر، لذلك فعندما يتحلل يصبح أقل فعالية في تشحيم وتبريد الناقل، مما يؤدى إلى زيادة الاحتكاك وارتفاع الحرارة، وتآكل أجزاء الناقل الميكانيكية.

لذا ينصح بصيانة ناقل الحركة بانتظام واستبدال الزيت المؤكسد بزيت جديد، لتفادي التهالك السريع لعلبة التروس.

ثانيا: عدم صيانة نظام تبريد المحرك

تؤثر درجة حرارة المحرك على درجة حرارة ناقل الحركة، وذلك لأن المحرك وناقل الحركة يستخدمان نفس نظام التبريد. لذا، حافظ على نظام التبريد الخاص بك في حالة جيدة وستحمي محركك - وناقل الحركة - من ارتفاع درجة الحرارة.

وفي بعض الأحيان، فإن تركيب مبرد زيت ثانوي لناقل الحركة يعد أحد أفضل الحلول التي يمكنك استخدامها لتمديد عمره، فالحفاظ على برودة الزيت أمر بالغ الأهمية، كما انه إجراء احتياطي غير مكلف نسبيًا.

ثالثا: القطر أو السحب بما يتجاوز الوزن المسموح

إذا لم تكن سيارتك مصممة للقطر، فلا تفعل ذلك أما إذا كانت السيارة مصممة للقطرفكن على علم بحد الوزن المقترح حيث أن سحب السيارات الثقيلة يضع ضغطًا كبيرًا على ناقل الحركة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بسرعة كما أنه شاق جدا على قوابض التعشيق، ومع قدرة التحمل غير الكافية، فإن التروس ستبدأ بالانزلاق، والطريقة الوحيدة لإصلاح قضيب التعشيق التالف هو استبداله، مما يعني إزالة الناقل من سيارتك وتفكيكه.

رابعا:  دوران الإطارات عند تكون السيارة عالقة

يحاول الكثير من السائقين التخلص من علق السيارة بالرمال عبر محاولة دفع السيارة إلى الأمام بتشغيل العجلات الخلفية أو الأمامية، لكن القليلون يدركون المشكلات التي يمكن أن يسببها ذلك.

الحقيقة أن إدارة العجلات سواء الأمامية أو الخلفية بسرعة ينتج كمية هائلة من الحرارة، ما يؤدي إلى زيادة سخونة ناقل الحركة في دقائق. مما يؤدي إلى إحتمالية أن تتلف قضيب التعشيق والأختام والإسراع بعملية أكسدة الزيت.

خامسا: التحول إلى الوضعية D أو R أثناء الحركة

عند ركن السيارة، يضع العديد من السائقين ناقل الحركة عند الوضع D قبل الوصول إلى التوقف الكامل والعكس بالعكس، هذه العادة السيئة في نهاية المطاف قد تؤدي إلى انكسار أو تشقق أو حتى انفجار التروس داخل ناقل الحركة وتعطله بالكامل

فالكثير منا يفعل ذلك دون وعي أو في عجلة من أمره، لذلك ففي المرة القادمة التي تركن فيها سيارتك، تأكد من الوصول إلى الوقوف الكامل قبل الانتقال إلى الوضع D.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السيارات - أهم الأخطاء التي تضر بناقل الحركة الأتوماتيكي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السيارات - أهم الأخطاء التي تضر بناقل الحركة الأتوماتيكي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار السيارات - جمارك «بي إم دبليو إكس 3» موديل 2018
التالى أخبار السيارات - جمارك السيارة «كيا كارنز» الفئة الثانية موديل 2018