اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار السيارات - السيارات المستعملة رزق.. عوامل تحدد لك «اللقطة»

 

 

أخبار السيارات - السيارات المستعملة رزق.. عوامل تحدد لك «اللقطة»
أخبار السيارات - السيارات المستعملة رزق.. عوامل تحدد لك «اللقطة»

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السيارات - السيارات المستعملة رزق.. عوامل تحدد لك «اللقطة»
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأربعاء 11 يوليو 2018 09:36 مساءً

اللوتس الاخبارية - تحسم العديد من العوامل اختيارات الجمهور في ما يتعلق باختيار سيارة مستعملة، وهو الأمر الذي يجب أن يسير وفقا لمبادئ وخطوات مدروسة تضمن للعديد من الأشخاص الحصول على سيارات مستعملة ذات حالة فنية وكفاءة عالية، وهو الأمر الذي يلزم الراغبين في الشراء باتباع عدد من الخطوات في سبيل اختيار موديلات جيدة، وفي هذا السياق نستعرض مجموعة من النصائح وأوجه المقارنة التي بدورها تحسم للراغبين في الشراء إمكانية الحصول على سيارة مستعملة جيدة وبحالة فنية جيدة على مستوى المحرك.

الخيارات

على الرغم من أن الخبراء يفضلون دراسة العديد من الخيارات التي تتعلق بالسيارات المستعملة، إلا أن في حالة السوق المصري تظل الخيارات المطروحة محدودة بشكل واضح، خاصة أنها تتعلق بشكل رئيسي بالميزانية والماديات، وهو الأمر الذي يفرض على الراغب في الشراء التوجه نحو موديلات محددة من أجل الشراء، إلا أن النصيحة الأهم دومًا تكمن في المقارنة بين الحالات المختلفة على مستوى الكفاءة الفنية للسيارات أو الموديلات المتاحة وفقًا للشريحة العريضة التي يرغب المشتري في التوجه إليها.

الأسعار

من الأفضل أن يعقد المشتري مقارنة واضحة بين العديد من السيارات المستعملة في الأسواق، وهو الأمر الذي من شأنه أن يرجح كفة خيارات بشكل رئيسي في ميزان المشتري، خاصة أن الحالة الفنية والارتباط بالأسعار يمكنهم تحديد القيمة الواضحة للسيارات المتاحة في الأسواق العالمية، ولذلك فإن التوجه نحو الجهات التي تعرض كافة الخيارات أمام الجمهور للمقارنة بين الأسعار والإمكانيات هو أمر ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه، سواء على مستوى توفير الماديات أو الحصول على سيارة ذات كفاءة فنية عالية.

الكيلومترات

يفضل الاعتماد على معدل السير الخاص بالسيارة لمعرفة نظرة عامة على كيفية تعامل صاحبها الأصلي معها، وهو الأمر الذي ينعكس بشكل رئيسي على كفاءتها، ولذلك فإنه من الأفضل فحص مكونات المحرك ومعرفة مدى عمره الافتراضي قبل الشراء، ومن ثم حساب كافة التكاليف والحكم على كونها تناسب إمكانات الشخص المادية من عدمه، وهو الأمر الذي يتصل بشكل رئيسي بعدد الكيلومترات التي سارتها المركبة منذ سنة تصنيعها وحتى وقت الشراء، ما قد يمنح المشتري تقرير كامل عن حالتها.

تاريخ السيارة

لا يعيب الشخص الذي يرغب في شراء سيارة مستعملة أن يهتم بكافة التفاصيل الخاصة بها، وتاريخها الذي أمضته في عملية التصليح وتغيير قطع الغيار الضرورية، ولذلك فإن من الأفضل فحص جداول الصيانة الخاصة بالمركبة، إذا كانت تنتمي لموديلات حديثة أو حتى قريبة من سنة التصنيع الخاصة بها، ويفضل أيضًا أن يفحص السيارة ميكانيكي فني متخصص موثوق من قبل المشتري لمعرفة ما إذا كانت القطع المستخدمة فيها هي التي يتم إنتاجها في مصنع الشركة الأم، وهو ما يمثل إشارة لاهتمام صاحب السيارة بها على المستوى الفني.

تجربة القيادة

إذا ما استطاعت السيارة أن تعبر من كافة الاختبارات التي يحددها الشخص والعوامل الخاصة بها، يتبقى أمر حيوي وهو الراحة النفسية لمستخدمها، وهو الأمر الذي يعني ضرورة الخروج في تجربة للسيارة وكفاءتها الفنية وقياس مدى انسجام المشتري معها بشكل رئيسي، ولذلك يجب طلب ذلك بشكل مباشر من صاحبها، مع حصوله على كافة الضمانات التي يمكن أن تشعره بشيء من الاطمئنان، وفي الغالب يمكن أن يقود المشتري السيارة برفقة صاحبها كنوع من التجربة لحالتها الفنية وكفاءتها.

ويبقى أمر شراء السيارات المستعملة، يحتاج إلى دراسة مستمرة وكبيرة، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات، وهو ما يعني أن العديد من الميزانيات قد لا تقدر على شراء موديلات جيدة على المستوى الفني.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السيارات - السيارات المستعملة رزق.. عوامل تحدد لك «اللقطة» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السيارات - السيارات المستعملة رزق.. عوامل تحدد لك «اللقطة»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار السيارات - مكلارين تشارك في سباق الربع ميل (فيديو)
التالى أخبار السيارات - سيارات رياضية لم تسمع عنها.. بعضها ياباني وهندي