اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز مصر بـ5 ذهبيات في معرض جنيف

 

 

أخبار حوادث - أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز مصر بـ5 ذهبيات في معرض جنيف
أخبار حوادث - أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز مصر بـ5 ذهبيات في معرض جنيف

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز مصر بـ5 ذهبيات في معرض جنيف
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 15 أبريل 2018 02:18 مساءً

اللوتس الاخبارية - أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمشاركة المصرية المشرفة هذا العام في معرض جنيف الدولي للابتكار والذي يعقد حاليًا في العاصمة السويسرية جنيف.

وحصل كل المشاركين الذين اختارتهم الأكاديمية من بين المتقدمين على موقع الأكاديمية بطريقة شفافة وعادلة ومعلنة على ميداليات وجوائز من قبل لجان التحكيم بالمعرض.

وأشار الوزير أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفتح نافذة سنوية للمخترعين المصريين للمشاركة والتفاعل في المعرض الدولي الأكبر والأهم للابتكار، وأن المخترعين والمبتكرين يمثلون الفئة الأولى ممن يستحقون الدعم الحكومي والمساندة، حيث يشاركون في رفع اسم مصر عاليًا.

وأعرب الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية عن سعادته بالأخبار الواردة من جنيف من خلال المشرف على الفريق المصري المشارك في المعرض من أكاديمية البحث العلمي ومن القنصل المصري بسويسرا، وأوضح صقر أن دعم الأكاديمية للابتكار والمبتكرين غير مسبوق هذه الأيام حيث تنوعت البرامج وتضاعف الدعم.

وأضاف أن الأكاديمية قد اختارت ودعمت المخترعين المصريين للمشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2018 برسوم الاشتراك وتذاكر السفر والإقامة، وقد أسفرت المشاركة عن فوز الفريق المصري المكون من 12 مشارك بـ 5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية و2 ميدالية برونزية.

وأشاد صقر بالتعاون الرائع والدعم الذي تقدمة البعثة المصرية الدائمة في جنيف بقيادة السفير هشام سيف الدين وهو تعاون مثمر ومستمر.

وأشارت البيانات الصادرة عن أكاديمية البحث العلمي أنه قد فاز بالميدالية الذهبية الدكتور إبراهيم الشربيني (مدينة زويل) عن ابتكار ضمادة نانونية لعلاج جروح مرضي السكري، والدكتور جلال نوار (المركز القومى للبحوث) عن ابتكار استخدام قش الأرز في الاستخدامات الصناعية، ونعمه شحاتة عن ابتكار شرابات ضاغطة لتأهيل مرضي الحروق، والطالبة نورهان عبد المرضي عن ابتكار محطة تحلية ذاتية تعمل بالديلزة الكهربائية، ومايسة صلاح الدين عن ابتكار طريقة صديقة للبيئة لتثبيط تكون القشور وتآكل المعادن بمستخلصات الطحالب والأعشاب،

وفاز بالميدالية الفضية الدكتورة إيمان مرعي عن ابتكار مركب الفعالية البكتيرية المتكاملة ومركب الفاعلية الطحلبية المتكاملة، والمهندس مدحت الدويك عن ابتكار استخلاص بذور الزيوت في درجة الحرارة الباردة، والمهندس محمد مهدي السيد عن ابتكار التنظيف الذاتي لخلايا الطاقة الشمسية باستخدام الليزر، والدكتور سامح عبد المنعم عن ابتكار علاج لسرطان الرئة وإسراء حسين جلال لابتكارها ألياف نانوية كوسيلة مبتكرة لعلاج أمراض العيون، وحصل على الميدالية البرونزية الطالب عمرو الشريف لابتكاره السباح الخفاش، والدكتور مايكل صبحي عن ابتكار حامل لحقائب الظهر، وقد حاز قطاع البيئة على النصيب الأكبر من الميداليات الذهبية حيث حصد على ثلاث ميداليات ذهبية يليه مباشرة القطاع الطبى الذي حصد على ميداليتين ذهبيتين. وأكد البيان أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الأكاديمية سيكرمان الفائزين عقب عودتهم إن شاء الله.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز مصر بـ5 ذهبيات في معرض جنيف ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز مصر بـ5 ذهبيات في معرض جنيف" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار حوادث - تأجيل إعادة محاكمة مرسى و23 آخرين بـ"التخابر مع حماس" لجلسة 10 مايو
التالى أخبار حوادث - صور.. رئيس الوزراء يشيد بدور وزير الإسكان وجولته بمنطقة القاهرة الجديدة