اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار حوادث - كوكب الأرض يعبر أمام قرص الشمس اليوم فى حدث نادر يتكرر بعد 161 عامًا

 

 

أخبار حوادث - كوكب الأرض يعبر أمام قرص الشمس اليوم فى حدث نادر يتكرر بعد 161 عامًا
أخبار حوادث - كوكب الأرض يعبر أمام قرص الشمس اليوم فى حدث نادر يتكرر بعد 161 عامًا

أنت الان تشاهد خبر - أخبار حوادث - كوكب الأرض يعبر أمام قرص الشمس اليوم فى حدث نادر يتكرر بعد 161 عامًا
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 12 يوليو 2018 03:30 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تعبر الكرة الأرضية أمام قرص الشمس، اليوم الخميس، 12 يوليو الجارى، وتشاهد من على سطح الكوكب القزم بلوتو فى حدث نادر وقع آخر مرة عام 1931 ولن يتكرر مرة أخرى إلا بعد 161 سنة مقبلة .

 

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أنه سوف تصطف كل من الشمس والأرض وبلوتو، وذلك مع وصول الكوكب القزم إلى وضعية التقابل، ولو كان هناك شخص مع تلسكوب على بلوتو وقام برصد الشمس سوف يرى الأرض والقمر تعبر أمامها.

 

وتابعت، أنه بعد 2018 وبسبب مدار بلوتو الإهليجى سوف يستغرق 161 سنة أخرى حتى يحدث الاصطفاف الثانى، وفرصة حدوث عبور للأرض كما تشاهد من بلوتو .

 

وأشارت إلى أن عبور الأرض أمام الشمس لن يشاهده أحد من على سطح بلوتو، ولكن سوف يتم استغلال هذا الحدث لمراقبة بلوتو فى هذا الوقت باستخدام تلسكوب هابل الفضائى والعديد من المراصد الأرضية، لأن هذا الوقت مثالياً جداً لرصد الكوكب القزم.

 

جدير بالذكر أنه كانت آخر مرة يعبر بلوتو مستوى مدار الأرض وعقدته الصاعدة فى 9 سبتمبر 1930 فى السنة نفسه التي اكتشف فيها كلايد تومبو بلوتو (18 فبراير 1930)، وكما يرى من بلوتو، فإن الأرض بالكاد كانت تمر من الجزء الشمالى البعيد من القرص الشمسى عند تقابل 9 يناير 1930، ومرت أمام الجزء الجنوبى من القرص الشمسى أثناء تقابل 11 يناير 1931.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - كوكب الأرض يعبر أمام قرص الشمس اليوم فى حدث نادر يتكرر بعد 161 عامًا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - كوكب الأرض يعبر أمام قرص الشمس اليوم فى حدث نادر يتكرر بعد 161 عامًا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار حوادث - مفاجأة في واقعة "جثث اطفال المريوطة"..مصدر مسؤول: "ليسوا اشقاء والتحقيق مع مشتبه فيهم"
التالى أخبار حوادث - صور..الأولى"رياضيات" على الثانوية العامة:من فرحتى مش مصدقه مكالمة الوزير