اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - كورنيش النيل بالمنصورة.. قبلة للعشاق لحفظ ذكرياتهم (فيديو)

 

 

أخبار محافظات - كورنيش النيل بالمنصورة.. قبلة للعشاق لحفظ ذكرياتهم (فيديو)
أخبار محافظات - كورنيش النيل بالمنصورة.. قبلة للعشاق لحفظ ذكرياتهم (فيديو)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - كورنيش النيل بالمنصورة.. قبلة للعشاق لحفظ ذكرياتهم (فيديو)
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:18 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تظل مدينة المنصورة واحدة من أجمل مدن محافظة الدقهلية التي طالما كان سحرها وجمال نيلها علامة فارقة على طبيعة خلابة.. وسكان مدينة يستشعرون جيدًا سبب تسميتها في مرحلة تاريخية «جزيرة الورد»، بما تنفرد به من مميزات.. ويذهب مؤرخون إلى أن سبب تسمية تلك المدينة باسمها الحالي إلى نصر المصريين على لويس التاسع.. خلال الحملات الصليبية التي تعرضت لها مصر.

ولكورنيش المنصورة مكانة خاصة لدى أهالي الدقهلية.. فأصبح قبلة العشاق الوحيدة لهم، يتوافدون عليه لقضاء أجمل أوقاتهم.... مجرى النيل أمامهم والمناظر الطبيعية الخلابة خلفهم، ويبلغ طوله نحو 2.5 كيلومتر تقريبًا، يبدأ من أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، وينتهى إلى آخر "المشاية السفلية" لمنطقة الجامعة.

أصبح الكورنيش يضم ذكريات ملايين من شباب المنصورة.. وشهد الكثير من قصص الحب كونه المكان الوحيد في المنصورة، الأغنى بمناظر طبيعية خلابة ويشبه أحيانا كورنيش الإسكندرية خاصة في فصل الشتاء.

أصبح هذا المكان أيقونة العشاق ويخلدون ذكرى حبهم عليه ومن حين لآخر يجتمع عشاق، ويفترق آخرون، إلا أن ذكراهم مازالت مدونة على حوائط وأماكن جلسوا بها على الكورنيش، لتستمر ذكرياتهم مدونة عشرات السنين.

حين تمر على كورنيش النيل بمدينة المنصورة تشاهد الكثير يمارسون هواية الصيد، ويستمعون إلى أغنيات سيدة الغناء العربى أم كلثوم، رغم أصوات السيارات التي تمر من أمام الكورنيش، إلا أن الجالسين لم يهتموا بذلك الأمر، وتنتقي آذانهم الصوت الراقي لكوكب الشرق.

وسجل العشاق كلماتهم المدونة على كورنيش النيل بالمنصورة، ويأتى إليها أحيانًا مدونوها ليتذكروا أفضل الأوقات في حياتهم.. ووصل الأمر إلى أن كتب أحد الشباب لحبيبته السابقة: "ربنا يسعدك ويفرح قلبك" على المكان المدون عليه اسميهما، وذلك على أمل أن يراها، حال عودتها مرة أخرى إلى ذلك المكان.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - كورنيش النيل بالمنصورة.. قبلة للعشاق لحفظ ذكرياتهم (فيديو) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - كورنيش النيل بالمنصورة.. قبلة للعشاق لحفظ ذكرياتهم (فيديو)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

التالى أخبار محافظات - محافظ شمال سيناء يقرر وقف بيع شنط الخضار بالعريش ويشدد على مراقبة الأسواق