اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - ترعة بحر سنهور تهدد «الزاوية وبني صالح» في الفيوم (فيديو وصور)

 

 

أخبار محافظات - ترعة بحر سنهور تهدد «الزاوية وبني صالح» في الفيوم (فيديو وصور)
أخبار محافظات - ترعة بحر سنهور تهدد «الزاوية وبني صالح» في الفيوم (فيديو وصور)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - ترعة بحر سنهور تهدد «الزاوية وبني صالح» في الفيوم (فيديو وصور)
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 1 فبراير 2018 09:18 صباحاً

اللوتس الاخبارية - تسبب ارتفاع منسوب مياه ترعة بحر سنهور بالفيوم في حالة خوف لدى أهالي قريتي الكرادسة وبني صالح، التي بدأت تتدفق إلى منازلهم وأغرقت الشوارع، تزامنًا مع "السدة الشتوية".

وأرجع الأهالي سبب تدفق مياه ترعة "بحر سنهور" إلى الشوارع إلى عدم تطهير الترعة منذ أكثر من 10 سنوات، ما أدى إلى ارتفاع أرضيتها وبالتالي ارتفاع منسوب المياه حتى تسربت إلى الشوارع، فيما يقول مصطفى يونس أحد الأهالي: إن سبب عدم تطهير الترعة تعد الأهالي على جانبيها ببناء منازل مما يصعب عملية التطهير، بالإضافة إلى مرور الترعة وسط الكتلة السكنية الذي حولها إلى مقلب قمامة وارتفاع الرواسب في القاع، وبالتالي ارتفاع المياه عن حافتي الترعة وتسربها إلى الشوارع.

وأضاف مصطفى كارم، أن المشكلة تتركز في طول الترعة إلى كيلومترين داخل الكتلة السكنية يستحيل تطهيرها، لذا فأي جهود تبذلها مديرية الري لتوصيل المياه إلى النهايات ستبوء بالفشل.

ويضيف رمضان صلاح، أن الترعة تحولت إلى مصدر للكوارث فتارة تتسرب المياه لتغرق الشوارع والمنازل، وتارة تنتشر الكلاب الضالة التي اتخذت من القمامة على حافتي الترعة مأوى لها، مما يثير رعب الأهالي، فضلا عن نشر الأوبئة، والزواحف.

ويطالب الأهالي بتدخل الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، لإزالة التعديات على جانبي الترعة ليسهل تطهيرها وتغطيتها على الأقل في المساحة التي تمر وسط الكتلة السكنية.

وأكد مصدر بمديرية ري الفيوم، أن التعديات على جانبي ترعة "بحر سنهور" حدثت في فترة الانفلات الأمني عند اندلاع ثورة يناير، ويصعب على الكراكات تطهير المساحة المتعدى عليها، بينما يتم تطهير باقي الترعة من منبعها على بحر يوسف وسط مدينة الفيوم عند سواقي الهدير حتى نهاياتها بمركز سنورس.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - ترعة بحر سنهور تهدد «الزاوية وبني صالح» في الفيوم (فيديو وصور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - ترعة بحر سنهور تهدد «الزاوية وبني صالح» في الفيوم (فيديو وصور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

التالى أخبار محافظات - محافظ شمال سيناء يقرر وقف بيع شنط الخضار بالعريش ويشدد على مراقبة الأسواق