اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار محافظات - محافظ الفيوم يناقش مشكلات القطاعات الخدمية والتنموية (صور)

 

 

أخبار محافظات - محافظ الفيوم يناقش مشكلات القطاعات الخدمية والتنموية (صور)
أخبار محافظات - محافظ الفيوم يناقش مشكلات القطاعات الخدمية والتنموية (صور)

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - محافظ الفيوم يناقش مشكلات القطاعات الخدمية والتنموية (صور)
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الثلاثاء 31 يوليو 2018 07:21 مساءً

اللوتس الاخبارية - عقد المجلس التنفيذي لمحافظة الفيوم برئاسة الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم اجتماعا، اليوم الثلاثاء، لمناقشة العديد من القضايا الحيوية المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية بمختلف أنحاء المحافظة.

حضر فعاليات المجلس اللواء ممتاز فهمي السكرتير العام للمحافظة، والمهندس تامر سعيد السكرتير العام المساعد، وعدد من مسئولي الجهاز الأمني بالمحافظة، ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات.

بدأ المجلس بالتصديق على محضر الجلسة السابقة، ثم مناقشة جدول الأعمال الذي تضمن العديد من المحاور شملت مختلف القطاعات.

ففي قطاع الزراعة شدد محافظ الفيوم على سرعة إزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية، وعمل المحاضر القانونية اللازمة حيال المتعدين _بالتنسيق بين الزراعة ومجالس المدن والوحدات المحلية ومسئولي مراكز الشرطة والشئون القانونية بالديوان العام للمحافظة، مع تغليظ العقوبات حال تكرار التعدي، كما أكد على إعداد كشوف حصر بالتعديات مسجلًا بها اسم المتعدي وتاريخ المخالفة والإجراءات التي تم اتخاذها حيال الواقعة، وإفادة السكرتير العام المساعد للمحافظة بنسخة من الكشوف.

كما تناول المجلس سرعة تنفيذ أعمال التجميل والتطوير بمختلف مدن ومراكز المحافظة والقرى الرئيسة، مع التزام كل مركز بدهان المباني باللون الذي خصص له من ذي قبل، وترقيم ودهان صناديق وسيارات القمامة، وأشار محافظ الفيوم إلى أهمية دور المشاركة المجتمعية في مبادرات أعمال النظافة والتجميل، كما شدد على رؤساء المراكز والمدن بسرعة إعداد الكشوف الخاصة بتحديد أماكن وضع الأكشاك لتكون جاهزة حال فتح باب الترخيص للمواطنين وإعداد نموذج مناسب للأكشاك لكل مركز، مع إلزام أصحاب الأكشاك القائمة بالفعل بتركيب عدادات كهرباء كودية، بالإضافة إلى تحديد أماكن سيارات المأكولات، كما وجه بالتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن ومسئولي الشرطة باستمرارية العمل في رفع الإشغالات وإزالة التعديات مع مصادرة مواد وأدوات البناء، وفرض الغرامات الرادعة على المخالفين مع تحرير المحاضر القانونية اللازمة.

كما ناقش المجلس منع توصيل التيار الكهربي للمنازل المخالفة عن طريق الممارسة، وإيقاف جميع الممارسات، كما كلف المحافظ مسئولي الأوقاف بعمل قوافل دينية لتوعية المواطنين بخطورة التعدي على المال العام وتوصيل الخدمات بالمخالفة، كما وجه بالتنسيق بين مسئولي المراكز والمدن والزراعة والطب البيطري والتموين لتحديد شوادر بيع اللحوم والمجمعات الغذائية.

كما تناول المجلس ما تم إنجازه بملف التقنين الخاص بأراضي أملاك الدولة، وأكد المحافظ على سرعة فحص الطلبات المقدمة وسرعة رفع الطلبات التي تم قبولها للجنة التسعير، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين في سرعة إنهاء الإجراءات، كما أكد المحافظ على الجدية في العمل وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من هذا الملف خلال الوقت المحدد، كما أكد المحافظ على سرعة إعداد التقرير الخاص ببحث ودراسة إمكانية تحويل قرية الشواشنة إلى مركز، والعرض عليه شخصيًا.

كما وافق المجلس على تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية للمنشآت الحكومية والقطاع الخاص والمنشآت الاقتصادية، بالتنسيق بين مسئولي القوى العاملة والحماية المدنية والجهات ذات الصلة.

وفي قطاع المشروعات المزمع طرحها ناقش المجلس عددا من المشروعات الجديدة المزمع تنفيذها منها مدينة المستقبل الحرفية بقرية هوارة بمركز الفيوم على مساحة 21 فدانًا، و20 فدانًا أخرى لعمل مجموعة مصانع بالتعاون مع إحدى الشركات اليابانية بمنطقة كوم أوشيم بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وأرض الغرفة التجارية بدمو على مساحة 17 فدانًا وتضم 86 محلًا كمرحلة أولى جاهزة للطرح، ووجه محافظ الفيوم للتنسيق بين الجهات المختلفة حال وضع المخططات الإستراتيجية للمجمعات والمدن الصناعية الجديدة، كما تمت مناقشة مشروعات العمارات السكنية الجديدة بمراكز يوسف الصديق وطامية وسنورس، والعمارات السكنية بالمشتل والشيخ حسن.

وفي قطاع الطرق والرصف تم طرح 12 عملية رصف، وسيتم طرح عمليات أخرى مستقبلًا في عدد من الطرق التي بها أعمال تدبيش أو أعمال خرسانية أو صناعية.

كما أكد محافظ الفيوم على مسئولي شركة الغاز برد الشيء لأصله بعد توصيل الخدمات حفاظًا على المظهر الجمالي، والتنسيق مع جميع الجهات لعدم تعارض الأعمال مع وضع خطة مشتركة بجدول زمني محدد، وإعداد بيان بالأعمال، وتقسيط مبالغ توصيل الخدمة تخفيفًا على المواطنين، وفي السياق نفسه وجه مسئولي الكهرباء بتقسيط المبالغ المقررة للمقايسات الخاصة بتوصيل التيار الكهربي للمنازل والمنشآت.

وفي قطاع الاتصالات ناقش المجلس توصيل كابلات النت للمدارس الثانوية على مستوى المحافظة مع رد الشيء لأصله بعد الانتهاء من الأعمال _بالتنسيق بين مسئولي الاتصالات والطرق ومجالس المدن في موعد غايته قبل الأول من شهر سبتمبر القادم.

وخلال اللقاء تمت الموافقة على فتح باب الترخيص لعدد 20 سيارة سرفيس، التي أعلن عنها مسبقًا وجاءت من خلال القرعة العلنية، كما تم الموافقة على تسيير 10 سيارة خط الفيوم بني سويف منعًا للتكدس وتيسيرًا على الطلاب خلال العام الدراسي القادم، كما أكد المجلس على تكثيف الحملات على السيارات والتكاتك وفرض الغرامات الرادعة للمخالفين وتحرير المحاضر القانونية اللازمة، والتأكد من التراخيص، والتزام كل مركز بلون محدد للتكاتك لسهولة متابعتها، وإعداد بيان أسبوعي بالتكاتك المخالفة وغير المرخصة، وتحديد تعريفة الأجرة الخاصة بها.

كما ناقش المجلس موقف أجور العمالة المؤقتة، ووجه محافظ الفيوم بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام والسكرتير المساعد لفحص ودراسة مرتباتهم مع إعداد كشوف تفصيلية لتلك العمالة بكل جهة.

كما تمت الموافقة خلال المجلس على إطلاق اسم الشهيد إسلام يونس يونس، على مدرسة الزاوية الخضراء الابتدائية التابعة لإدارة سنورس التعليمية.

كما اقترح المجلس عمل حديقة الصداقة بالحى المتميز بدمو على مساحة 20 فدانًا لتكون متنزهًا ومتنفسًا لأهالي الفيوم، بالمشاركة مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، مع إعداد المخططات التفصيلية لها، ومعرفة مصدر المياه الموجودة بالموقع بالتنسيق بين مسئولي الموارد المائية والري ومسئولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، وأكد محافظ الفيوم على عمل سياج شجري لها من قبل مسئولى مركز ومدينة الفيوم لمنع التعدي عليها لحين الانتهاء من التصميمات.

كما تناول المجلس دور فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم بالتعاون مع التضامن الاجتماعي ومسئولي الأمومة والطفولة في حملات التوعية بمخاطر الزواج المبكر والزواج بدون توثيق والحد من الطلاق، تستهدف الحملات 40 قرية على مستوى المحافظة تضم 380 تابعًا، إضافة لتوفير شهادات أمان للمعيلات، واستخراج بطاقات الرقم القومي لغير القادرات وسقف المنازل للأولى بالرعاية وتوفير 100 مشروع للأسر الأكثر احتياجًا بقرى أبو شنب والصعايدة وكفر محفوظ، ووجه المحافظ للتنسيق بين تلك الجهات والأوقاف والتربية والتعليم للمشاركة في توعية المواطنين بالعديد من القضايا التي تتصل بأمورهم الحياتية.

كما أكد محافظ الفيوم خلال المجلس على مسئولي التضامن الاجتماعي بسرعة صرف التعويضات لضحايا ومصابي قرية شكشوك، كما أكد على وكيل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الطبية والصحية اللازمة للمصابين.

كما اقترح المجلس حضور 3 من أعضاء مجلس شباب المحافظة لحضور المجلس التنفيذي للاطلاع وليس التصويت.

كما وافق المجلس على معاملة جميع الجمعيات الأهلية نفس معاملة جمعتي الأورمان وتحيا مصر الموقعتين لبروتوكول التعاون بالتنسيق مع المحافظة.

وفي قطاع الأبنية التعليمية أكد المحافظ على إعداد بيان تفصيلي بعدد المدارس الجديدة المزمع إنشاؤها وأعمال التوسعات والإحلال والتجديد بالمدارس القائمة بالفعل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - محافظ الفيوم يناقش مشكلات القطاعات الخدمية والتنموية (صور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - محافظ الفيوم يناقش مشكلات القطاعات الخدمية والتنموية (صور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار محافظات - عودة القطارات لطبيعتها عقب إصلاح عطل قطار "بنها - منوف"