الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية عن نعمة الفهم فى الدين وأثره فى حياة المسلم

 

 

أخبار محافظات - أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية عن نعمة الفهم فى الدين وأثره فى حياة المسلم
أخبار محافظات - أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية عن نعمة الفهم فى الدين وأثره فى حياة المسلم

أنت الان تشاهد خبر - أخبار محافظات - أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية عن نعمة الفهم فى الدين وأثره فى حياة المسلم
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الجمعة 13 أكتوبر 2017 02:11 مساءً

اللوتس الاخبارية - قال الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية إن المديرية نظمت 100 أمسية دينية بمختلف مساجد المحافظة تحت عنوان " نعمة الفهم في الدين واثره في حياة المسلم " بواقع 10 أمسيات بكل إدارة من الإدارات الفرعية العشر تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتكثيف العمل الدعوى ونشر الفكر الوسطى المستنير بالقرآن الكربم والسنة النبوية المطهرة والبعد عن الغلو والتشدد.

وأوضح العجمى فى بيان اليوم، إلى أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية وإشاعة الرحمة بين الناس، وفهم العلم والنصوص الشرعية في ردع الشباب، وحماية المجتمع من الأفكار السامة، ما يؤدي إلى نشر الوعي والمشاركة المجتمعية في استتباب الأمن في المجتمع.

كما أكد العجمى على أهمية الدور التعليمي فى أثر الفهم الصحيح للدين قائلا:«لا بد من شرح صحيح الدين على أيدى المتخصصين وبيان أمور الدين بسهولة ويسر للطلبة بمراحل التعليم المختلفة وأولها معرفة الله عز وجل، لأن الكثير من الناس يصلي ويصوم، ولكن لا يعرف آلاء الله تبارك وتعالى ويَغفل عن الكثير من أمور الفقه والتعرف عليها،وكذلك لابد من التعارف بين الناس كما قال الله فى كتابه الكريم  (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم)، وقال: «التقي هو الذي يتجنب الرذائل ويعمل الفضائل فلا بد من تعميق هذا المفهوم ».

وشدد العجمى، على أهم عاملين في بيان أثر الفهم الصحيح للدين وتعزيز قيمة الإنتماء للوطن وهما:ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية، وتعزيز الولاء والانتماء إليهاو تعزيز السلم وتأصيل التعايش السلمي بين جميع المواطنين ثم القيام على نشر العدل ومحاربة الرِّشَى والمحسوبية والفساد والعمل على راحة الناس وتحقيق مصالحهم.

وأكد العجمى على أهمية معالجة المفاهيم ومحاولة اجتثاث المتطرفين والإرهابيين والذين يروجون الأفكار الهدامة من خلال التثقيف والتعليم، ودحض مكامن الشك والشبهات، ونشر ثقافة السلم وحُرمة القتل والدماء، وكذلك تفعيل القوانين والرد على المخالفين، وإشاعة روح الإخاء، وإعلام الناس أن التقتيل والتكفير ليس من الدين في شيء، وقال «نحن بحاجة إلى البحث في التراث الإسلامي ونستلهم منه ما ينظم حياة الناس ويحميهم من التطرف الإرهاب، لأن العلم كفيل بإحداث تغييرات في الحياة بصورة عامة والحكم على الشيء فرع من تصوره، وما لم نضع هذه الإشكاليات على طاولة النقاش لن نستطيع الوصول إلى الحلول».

كما أن تصحيح الأفكار من أهم العوامل التي يجب مراعاتها وأهمها  العدالة الاجتماعية والتي تُشعر الناس أنهم سواسية وتحقق العدل فيأخذ المظلوم حقه ويردع الظالم، وأضاف أن الرحمة بين الناس هي أيضاً من العوامل الأساسية، مما يمنع التناحر والتباغض، وقال: «معرفة الله عز وجل والدين هو أحد أهم عوامل استتباب الأمن. إن معرفة الله تولِّد المخافة، ومعرفة الدين تولِّد فهم الأحكام وبالتالي لا يتعدى المرء حدود الله.

واختتم العجمى حديثه بالتأكيد أن أثر الفهم الصحيح للدين في حياة المسلم ينتج عنه الفهم المستقيم للنصوص وإنزالها بما يتناسب مع الواقع، مشيراً إلى أن الأزمة التي تواجهها الأمة هي أزمة فكرية. وشدد على دور أهل الفكر والفهم المستقيم في توعية الشباب خصوصاً النشء الصغير لتصحيح المفاهيم والنصوص التي يتخذها أرباب الفكر المتطرف ذريعةً لإشاعة الفوضى، وحالة الاحتراب في المجتمع.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية عن نعمة الفهم فى الدين وأثره فى حياة المسلم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية عن نعمة الفهم فى الدين وأثره فى حياة المسلم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار محافظات - إحالة مدير جمعية زراعية بالمنوفية للتحقيق لعدم تواجد العاملين
التالى أخبار محافظات - إحالة 12 من العاملين بالقطاع الصحي بمركز القوصية للتحقيق لتغيبهم عن العمل