اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار المحافظات - تراجع معروض الأسماك في بورسعيد.. وصيادون: الطقس وشم النسيم السبب

 

 

أخبار المحافظات - تراجع معروض الأسماك في بورسعيد.. وصيادون: الطقس وشم النسيم السبب
أخبار المحافظات - تراجع معروض الأسماك في بورسعيد.. وصيادون: الطقس وشم النسيم السبب

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المحافظات - تراجع معروض الأسماك في بورسعيد.. وصيادون: الطقس وشم النسيم السبب
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 1 أبريل 2018 12:17 صباحاً

اللوتس الاخبارية - شهدت بورسعيد، أسبوع انخفض فيه المعروض من الأسماك، الأمر الذي أثر على المواطنين في المحافظة، بسب اعتبار الأسماك وجبتهم الأساسية.

وأعزى البعض أن السبب هو الطقس السيء والإجراءات الأمنية المشددة ودخول اغلب الأسماك في عمل الفسيخ لشم النسيم.

وأوضح محمد السحراوي، نقيب الصيادين ببورسعيد، أن الأزمة في نقص الأسماك شهدتها بورسعيد مؤخرًا بسبب "النوة"، التي شهدتها المحافظة ومنعت الصيادين من الصيد خلالها.

وأشار إلى أن الأزمة ستنتهى وهى إجراءات تعود عليها الصيادين لكن تظهر حدتها في بورسعيد الذين يعتبرون السمك وجبتهم الأساسية.

عبده المر، موظف، قال نعانى من نقص الأسماك خاصة البوري وأنواع أخرى من إنتاج المزارع في هذا التوقيت حيث يحرص تجار الفسيخ على جمعه بكميات لعمل فسيخ شم النسيم، كما أنها ترتفع بشكل جنوني خاصة الأسماك التي في متناول الجميع ليصل ثمنها إلى الضعف.

وأوضح إبراهيم صيام، صياد، أن الأزمة ستسمر في نقص الأسماك حتى بعد 10 أيام من شم النسيم، ليبدأ وقتها الطقس في التحسن، مطالبًا مديرية التموين بتدشين حملات لضبط أسعار الأسماك.

وقال إبراهيم غريب، صياد بفلوكة، نصطاد بطريقة "الدهرا" وهى نشر الشباك على بعد كيلو من الشط ونرجع بالشباك إلى البر حاملين خير البحر لكن في أوقات القلق الأمني نمنع من الصيد، وهو ما يؤثر على نقص الأسماك في الأسواق، كما أن تحديد مناطق الصيد جعلت الصيادين يتكتلوا في أماكن محددة ولا يكفى الأسماك التي نصطادها المواطنين، كما أن الصياد يفضل أن يبيع الأسماك الكبيرة المتميزة للمطاعم بدلا من بيعها إلى بائع جملة ثم إلى تجزئة حيث يحصل المواطن على السمك أكثر من المراكب الكبيرة بميناء بورسعيد التي تقف في النوات حيث تتعمق إلى داخل البحر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المحافظات - تراجع معروض الأسماك في بورسعيد.. وصيادون: الطقس وشم النسيم السبب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المحافظات - تراجع معروض الأسماك في بورسعيد.. وصيادون: الطقس وشم النسيم السبب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار محافظات - ضبط عاطل بحوزته سلاحان ناريان في الغربية
التالى أخبار محافظات - محافظ شمال سيناء يقرر وقف بيع شنط الخضار بالعريش ويشدد على مراقبة الأسواق