اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - انطلاق مهرجان موسيقى الفرانكو أراب في دورته الثانية (صور)

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - انطلاق مهرجان موسيقى الفرانكو أراب في دورته الثانية (صور)
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الخميس 19 يوليو 2018 12:36 صباحاً

اللوتس الاخبارية - لاقتراحات اماكن الخروج

انطلق حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان مصر الدولي لموسيقي الفرانكو أراب، بمدينة شرم الشيخ، مساء الأربعاء، على مسرح «هوليوود» بحضور الموسيقار وليد الحسيني، رئيس المهرجان، والقائم بأعمال السفير السوري بالقاهرة رياض السنيح، وملكة جمال العرب ولبنان وأرمينيا، وهي الدورة التي تحمل اسم الموسيقار محمد الموجي، وتشهد تكريمه، وينقل الحفل على التلفزيون المصري على الهواء مباشرة.

بدأ الحفل بتقديم أعضاء لجنة تحكيم مسابقات المهرجان وهي مسابقة «أحلى صوت» والخاصة بأعمال وألحان الموسيقار الراحل محمد الموجي وتضم كل من الملحن الموجي الصغير والموزع يحي الموجي والموزع الموسيقي حمادة الحسيني، ثم أعضاء لجنة تحكيم مسابقة «أغنية الفرانكو» وتضم الملحن حسن دنيا والشاعر عنتر هلال، والمنتج الفني الجزائري أكلول عثمان، والملحن الفلسطيني سمير أبوفارس، والمخرج اللبناني زاهي علامة، وبعدها صعد المتسابقين والمتسابقات إلى خشبة المسرح والذي وصل عددهم إلى 33 من 8 دول عربية هي مصر ولبنان وفلسطين وسوريا والعراق وتونس والجزائر والمغرب.

وفي كلمته أعلن رئيس المهرجان وليد الحسيني انطلاق فعاليات الدورة الثانية، واستمرارها لمدة 6ايام، مشيرًا إلى أن هدفه من المهرجان ليس ربحي له وللمتسابقين ولكن يهدف إلى خلق واكتشاف ودعم مواهب جديدة وضخها للسوق الغنائي الذي يعاني على مدار سنوات من الأصوات الجديدة.

وأضاف الحسيني أنه يبحث عن تطوير برنامج الدورة الثانية باستحداث مسابقة جديدة تتخصص في أعمال الموسيقار الراحل محمد الموجى وهي مسابقة «احسن صوت».

وشدد أن دعم الدولة للمهرجان هو السبب في إقامته سواء، وزارة الشباب والرياضة، والاوركسترا الخاص بها للمرة الثانية الذي يحيي حفل الافتتاح والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة العامة لتنشيط السياحة، ومحافظة جنوب سيناء.

وأكد أنه يسعى في الدورات القادمة لأن يجول المهرجان عدة محافظات في مصر.

من جانبه قال الموسيقار الموجي الصغير في كلمته أنه يتشرف بتسلم تكريم الموسيقار الكبير الراحل محمد الموجى قائلا إنه يأتي في نفس شهر ذكرى رحيله.

وأكد أن مشاركته كرئيس لجنة تحكيم في مسابقة أحلى صوت جاء لأهمية المهرجان وتخصصه، مشددًا على أن اللجنة لن يكون بها أي مجاملات في الأختيار، وستتمتع بالمصداقية وأن الهدف من المهرجان ليس اكتشاف المواهب فقط ولكن دعمها كذلك حتى يصبحوا نجوم في المستقبل.

وبعدها بدأ فاصل غنائي لفرقة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عزالدين سليم ويضم الاوركسترا 70 فنانًا ما بين عازف وقدموا مجموعة من أجمل ألحان الموسيقار محمد الموجي التي قدمها لنجوم زمن الفن الجميل، منها بلدي يابلدي ومنازل.

يذكر أن كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والنائب البرلماني محمد المسعود غابا عن حضور حفل الافتتاح.

افتتاح الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الفرانكو أراب بشرم الشيخ 18 يوليو 2018
افتتاح الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الفرانكو أراب بشرم الشيخ 18 يوليو 2018
افتتاح الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الفرانكو أراب بشرم الشيخ 18 يوليو 2018
افتتاح الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الفرانكو أراب بشرم الشيخ 18 يوليو 2018

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - انطلاق مهرجان موسيقى الفرانكو أراب في دورته الثانية (صور) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - انطلاق مهرجان موسيقى الفرانكو أراب في دورته الثانية (صور)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

الاعلانات هنا

 

السابق أخبار مصرية - تفاصيل بلاغ مواطنة أمريكية ضد مصرى في بني سويف بتقييد حريتها
التالى أخبار مصرية - محافظ بني سويف يبحث مع نقابة الصيادلة تطوير القطاع الطبي والعلاجي