اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

الاعلان رقم 3

أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن الجامعات الخاصة والأهلية

 

 

أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن الجامعات الخاصة والأهلية
أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن الجامعات الخاصة والأهلية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن الجامعات الخاصة والأهلية
فى موقع - اللوتس الاخبارية
بتاريخ - الأحد 1 يوليو 2018 03:13 مساءً

اللوتس الاخبارية - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أبرز الأسئلة والإجابات حول الجامعات الخاصة والأهلية، والتي جاءت على النحو التالي.

ماذا عن تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية؟
• اعتمد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية نظام تنسيق وقبول الطلاب الحاصلين على شهادتى الثانوية العامة والثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) والمقرر التحاقهم بكليات الجامعات الخاصة والأهلية خلال العام الجامعى 2018/2019 على أن يكون الحد الأدنى لمجموع التقدم لكليات الجامعات الخاصة بالقطاعات المختلفة، على النحو التالى: الطب البشرى 95%، كليتا طب أسنان وعلاج طبيعى90 %، كلية الصيدلة 89,5 %، كلية الهندسة 80 %، كليات (الفنون التطبيقة، والعلوم الصحية التطبيقية، وعلوم الحاسب، والتكنولوجيا الحيوية) 70%، (كليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة، واللغات والترجمة، والإعلام) 60 %، وباقى الكليات 55%.

ماذا عن الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية؟
•يتم قبول الحاصلين على الثانوية الأزهرية عام التخرج، وقد حدد المجلس الأعلى للجامعات لهم كليات محددة، حيث يقوم الطالب بالتقدم لمكتب التنسيق باستمارة نجاحه، وشراء الملف الخاص به، والمتضمن الرقم السري لتسجيل رغباته على موقع التنسيق، وبعد إعلان النتيجة يقوم الطالب بالدخول مرة أخرى لطبع بطاقة ترشيحه.

هل يجوز تحويل طلاب الثانوية الأزهرية الحديثة بعد ترشيحهم؟
•لا يجوز تحويلهم من خلال مكتب التنسيق؛ وذلك لضمان تكافؤ الفرص.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن الجامعات الخاصة والأهلية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - تنسيق 2018 .. كل ما تريد معرفته عن الجامعات الخاصة والأهلية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا اللوتس نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.lotus-news.com " او من خلال كتابة " اللوتس نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار مصرية - أول فيديو للحظة تفجير الارهابي نفسه قرب «كنيسة مسطرد»
التالى أخبار مصرية - زعيم الأغلبية البرلمانية: 20 ألف جنيه حدا أقصى لمرتب الوزير في مصر